دروس سداسي الثاني في مقياس قانون الممارسات التجارية موجهة لطلبة سنة اولى ماستر تسويق مصرفي
- Teacher: ADJABI Imad
- Teacher: lakhdar azzi
الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
قسم: العلوم التجارية
ماستر سنة أولى تخصص تسويق مصرفي
السداسي: الثاني
الرصيد:6
المعامل: 2
الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
د. نبيلة ميمون
nabila.mimoune@univ.msila.dz
.......................................................
قسم: العلوم التجارية
ماستر سنة أولى تخصص تسويق مصرفي
السداسي: الثاني
الرصيد:6
المعامل: 2
الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
د. نبيلة ميمون
nabila.mimoune@univ.msila.dz
.......................................................
- Teacher: Nabila MIMOUNE
الانجليزية - السنة الاولى ماستر تسويق مصرفي
- Teacher: NOUIBAT Abdelkader
الهدف من عملية التنبؤ هو تزويد المدراء بالمعلومات التي من شأنها تسهيل عملية إتخاذ القرار في محيط ديناميكي يتسم بالمخادرة و عدم التأكد مع معرفة غير تامة بالمستقبل. فالتنبؤ هو ليس غاية بحد ذاته بل هو جزء لا يتجزء من نظام التخطيط و المراقبة بكل مؤسسة فهو يتيح لها توقع التطورات المستقبلية بشكل فعال و اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب. في الوقت الراهن أصبح في متناول الشركات مجموعة واسعة من منهجيات التنبؤ، تتراوح بين الأسلوب الحدسي إلى الأساليب الكمية المتطورة. من خلال هذا الدرس سنسلط الضوء على أهم مناهج و تقنيات التنبؤ المتداولة حاليا.