معلومات المقرر

قسمنا المحاضرات الى عدة محاور، سنحاول من خلالها التعرف على الإطار المفاهيمي لعملية البيع، إدارة المبيعات والقوى المحركة للبيع الشخصي، وقد جاء ذلك في المحور الأول والثاني، اما المحور الثالث والرابع فقد تناولنا فيهم الوظائف الأساسية لإدارة قوى المبيعات وهي التنظيم، التوظيف، التدريب، التحفيز، الرقابة والتقييم، بالإضافة للمحور الخامس الذي تناولنا فيه قوى البيع (المعلومات، الصفات الشخصية، القدرات والمهارات)، والمحور السادس بعنوان المقابلات البيعية وكيفية ادارتها
كما سنتطرق في هذه المحاضرات إلى جملة من المفاهيم والتأثيرات المتبادلة بين مجموعة من المتغيرات، منها متغيرات تؤثر في المهارات البيعية، أي كيفية اكتساب المهارات البيعية، وكيفية تحقيق التميز البيعي والتميز في خدمة العملاء من خلال المهارات المستخدمة من طرف رجال البيع في التعامل والعناية بالعملاء، والهدف من هذا هو معرفة العلاقة بين المهارات البيعية لرجال البيع وتحقيق التميز في خدمة العملاء. وعليه فإن الكتاب يحوي المحور السابع بعنوان رجال البيع والخدمة المتميزة، والمحور الثامن الذي جاء بعنوان مهارات البيع والتميز في خدمة العملاء، حيث تم التطرق الى دور كل من المهارات التالية وهي مهارات الاتصال، مهارات مواجهة اعتراضات العملاء، المهارات السلوكية في التعامل مع العملاء في تحقيق التميز في خدمة العملاء.
- معلم: Nabila MIMOUNE