معلومات المقرر
![](https://elearning.univ-msila.dz/moodle/pluginfile.php/412312/course/overviewfiles/%D9%85%D8%B7%D8%A8%D9%88%D8%B9%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B9%D9%84%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%8A.png)
السنة أولى دكتوراه
التخصص: علم النفس التربوي
إسم الوحدة :أســـاسية
إسم المادة : علم النفس التربوي
الحجم الساعي للوحدة:45 ساعة (سنوي)
أهداف التعليم:
- جعل الطالب قدرا على فهم موضوعات علم النفس التربوي
- جعل الطالب قدرا على اكتساب نظريات التعلم السيكولوجية
- جعل الطالب قدرا على توظيف مبادئ ونظريات علم النفس التربوي في الميدان التربوي
المكتسبات القبلية:
- اكتساب المفاهيم الأولية الخاصة بعلم النفس التربوي
- أن يكون لدى الطالب معارف أولية حول عملية التعلم ونظرياتها
طريقة التقييم :تقييم متواصل لأعمال الطلبة الفردية
المراجع:
- أبو حطب، فؤاد و صادق، آمال(2002)، علم النفس التربوي،القاهرة، مكتبة الأنجلومصرية.
- سليم، مريم(2003)، علم نفس التعلم،ط1، بيروت، دار النهضة.
- توق، محي الدين وآخرون(2003)، أسس علم النفس التربوي،ط3، عمان، دار الفكر للنشر والتوزيع.
- إبراهيم وجيه محمود (2005م): التعلم "أسسه ونظرياته وتطبيقاته"، دار المعرفة الجامعية الإسكندرية.
- جابر عبد الحميد (1999): سيكولوجية التعلم ونظريات التعليم، ط9، دار النهضة العربية، القاهرة. •
- رجاء محمود أبو علام (1986): علم النفس التربوي، ط4 ، دار القلم ، الكويت.
- معلم: Hocine GUERSAS