Aperçu des sections

  • بطاقة التواصل

    اسم ولقب الأستاذ: د. نصر الدين بن اعمارة

    البريد الالكتروني: nasreddine.benamara@univ-msila.dz

    الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

    القسم: العلوم التجارية

    المستوى الدراسي: ماستر سنة أولى تخصص تسويق الخدمات

    السداسي: الأول

    الرصيد:6

    المعامل: 2

    الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا



  • التقويم التشخيصي:

  • أهداف المقياس:

    جاءت هذه الدروس والمحاضرات وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل ، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية محاور المقياس وتحقيق مجمل الأهداف المرتبطة بالمقياس المدرس، ومن بين أهم هذه الأهداف:

    • أن يكتسب الطالب المفاهيم الأساسية التي تمكنه من معرفة طبيعة الخدمة.

    • أن يتمكن الطالب من معرفة التفرقة بين تسويق السلع وتسويق الخدمات ضمن الوظيفة التسويقية.


  • المحاضرات الخاصة بالمقياس: مكانة الخدمات ضمن اقتصاديات الدول المتطورة

    هدف المحاضرة:




    جاءت هذه  المحاضرة وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل للخدمات، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية المحور الأول من محاور المقياس وتحقيق مجمل الأهداف المرتبطة به. 


  • المحاضرات الخاصة بالمقياس: خصائص الخدمة وتصنيفاتها

    هدف المحاضرة:




    جاءت هذه  المحاضرة وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل للخدمات، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية المحور الثاني من محاور المقياس والمتعلقة بخصائص الخدمات وتصنيفاتها



  • المحاضرات الخاصة بالمقياس: المزيج التسوقي للخدمات (الخدمة، التسعير، التوزيع والترويج)

    هدف المحاضرة:




    جاءت هذه  المحاضرة وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل للخدمات، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية المحور الثالث من محاور المقياس والمتعلقة بالمزيج التسويقي الخدمي 


  • المحاضرات الخاصة بالمقياس: المزيج التسويقي للخدمات: الأفراد، الدليل المادي، العمليات

    هدف المحاضرة:





    جاءت هذه  المحاضرة وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل للخدمات، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية المحور الرابع من محاور المقياس والمتعلقة بالعناصر الاضافية للمزيج التسويقي الخدمي.


  • المحاضرة الخاصة بالمقياس: جودة الخدمات وسلوك المستهلك الخدمي

    هدف الدراسة:





    جاءت هذه  المحاضرة وفقا لما جاء في المقرر الدراسي لمقياس مدخل للخدمات، الموجه لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات، من أجل تغطية المحور الخمس والسادس من محاور المقياس والمتعلقين جودة الخدمة وسلوك المستهلك الخدمي.


  • التقويم النهائي:

  • المصادر والمراجع :

    هاني حامد الضمور، تسويق الخدمات، دار وائل للنشر، الطبعة 4، عمان، الأردن، 2008

  • سبر الآراء: