أعمال موجهة في مقياس التسويق الاستراتيجي (السداسي الثاني)(الفوجين 01+02)- للأستاذ نصر الدين بن عمارة- السنة الدراسية: 2023/2024
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
الواجب
-
-
كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
قسم العلوم التجارية
السنة الثالثة
تخصص تسويق
المعامل:2
الأرصدة:6
د. نصر الدين بن اعمارة
-
1-البحث الأول: مفاهيم أساسية حول الاستراتيجية.
2- البحث الثاني: عملية التخطيط الاستراتيجي
3- البحث الثالث: الاستراتيجية العامة للمنظمة
4- البحث الرابع: استراتيجية وظيفة التسويق
5- البحث الخامس: التنفيذ الاستراتيجي للتسويق
6- البحث السادس: التوجيه الاستراتيجي للتسويق
7- البحث السابع: الرقابة الاستراتيجية للتسويق
8- البحث الثامن: أدوات التحليل الاستراتيجي
9-البحث التاسع: مصفوفات التحليل الاستراتيجي
10- البحث العاشر: الخيارات الاستراتيجية للمنظمة
-
مفاهيم أساسية حول الاستراتيجية
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- عمرو ياسمين
- ظريف دعاء
- بغدادي دعاء
الفوج 2:-رميلي أسامة
-حيتامة نصر الدين
-رفافسة زكرياء
-
عملية التخطيط الاستراتيجي
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- شيكر أسماء
- البار مريم
- علي صوشة هاجر
الفوج 2:
- شيكر أسماء
- البار مريم
-
الاستراتيجية العامة للمنظمة
أعضاء البحث:
الفوج 2:
- قدور منى
-خفاق عبير
-كباهم سعاد
الفوج 1:
- شيكر أسماء
- البار مريم
-
استراتيجية وظيفة التسويق
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- عروسي عبد الجبار
- بلحوت عبد الفتاح
- بن دهينة صلاح الدين
الفوج 2:
-مويسات شروق
- أوذينة سلاف
-ربيع بسمة
-
التنفيذ الاستراتيجي للتسويق
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- بوسعدية دنيا
- جرايبية أميرة
- حديدي هنادي
الفوج 2:
- سيلين أمينة
- سقاي كوثر
-طكوك أيمن
-
التوجيه الاستراتيجي للتسويق
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- جدو صلاح الدين
- بن خليل محمد الصديق
- بوسالم محمود
الفوج 2:
-حفيظي منار
-حليتيم كوثر
-
الرقابة الاستراتيجية للتسويق
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- بن محمد دليلة
- بلعباس راضية
- عربية لؤي
الفوج 2:
-لعويجي محمد لمين
-معتوق أمين
-مساعدي زين الدين
-
أدوات التحليل الاستراتيجي
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- قلمين آية
- بوساق سعدية
- حبيب نبيل
الفوج 2:
-تباني أميمة
-مرابط بثينة
- طباخ إكرام
-
مصفوفات التحليل الاستراتيجي
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- بن البار محمد القاسم
- بن سليمان رابح
- بوروبي عبد اللطيف
الفوج 2:
- مزيود عبد القادر
- ونوغي خالد
- زعيتر مباركة
-
الخيارات الاستراتيجية للمنظمة
أعضاء البحث:
الفوج 1:
- بوراس عبد المالك
- بورزق هيثم
- بو سكرة عماد الدين
الفوج 2:
- سحنون عبد القادر لم يساهم في إنجاز البحث
- سلامي عيد القادر لم يساهم في إنجاز البحث
- رقيق أحمد رياض أنجز البحث لوحده
-
قائمة المراجع:
- فيليب كوتلر وآخرون: التسويق، تطوره، مسؤوليته الأخلاقية، إستراتيجيته، ترجمة مازن نفاع، ج1، ط1، منشورات دار علاء، دمشق، سوريا، 2005
- مالكولم . ه . ب ماكدونالد: الخطط التسويقية، كيفية إعدادها وكيفية تطبيقها، ترجمة محمد الدوين ومحمد عبد الله العوض، مكتبة الملك فهد للنشر، الرياض، السعودية، 1996
- حسان بوبعاية وآخرون: مراجعة الأداء الاستراتيجي للمؤسسات الاقتصادية، ط1، الدار الجزائرية للكتاب زموري، بئر خادم، الجزائر، 2022
- بشير عباس العلاق: التخطيط التسويقي (مفاهيم وتطبيقات)، دار اليازوري للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2008
- نوري منير: التسويق (مدخل الإستراتيجيات والمعلومات)، ديوان المطبوعات الجامعية، بن عكنون، الجزائر، 2007
- بشير عباس العلاق وآخرون: إستراتيجيات التسويق، دار زهران للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 1998
- أمين عبد العزيز حسن: إستراتيجيات التسويق في القرن الحادي والعشرين، دار قباء للنشر، القاهرة، مصر، 2001
- أحمد شاكر العسكري: التسويق (مدخل إستراتيجي)، دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2000
- محمد إبراهيم عبيدات: إستراتيجية التسويق (مدخل سلوكي)، دار وائل للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2002
- عصام أمين أبو علفة: التسويق (المفاهيم والإستراتيجيات)، ج01، ج02، مؤسسة حورس الدولية للنشر، الإسكندرية، مصر، 2003
- عمرو خير الدين: التسويق (المفاهيم والإستراتيجيات)، مكتبة عين شمس، القاهرة، مصر، 2002
- طلعت أسعد عبد الحميد: التسويق الفعّال (الأساسيات والتطبيقات)، ط9، دار الشفري، مكتبة عين الشمس، القاهرة، مصر، 1999
- ثامر البكري: استراتيجيات التسويق، دار اليازوري للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2008
- محمود الصميدعي: إستراتيجية التسويق (مدخل كمي وتحليلي)، دار الحامد للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2006
- يحه عيسى وآخرون: التسويق الإستراتيجي، دار الخلدونية، القبة، الجزائر، 2011
- أحمد علي سليمان: التسويق الإستراتيجي، مكتبة الشقري، الرياض، السعودية
- M. Porter: L’Avantage Concurrentiel, Edition dunod , 3éme édition , Paris, France, 2003
- J. J. Lambin: Le Marketing Stratégique, Science edition, 2éme edition, Paris, France, 1993
- Mohamed Seghir Djetli: Marketing Stratégique, Ibn Sina edition, Alger, 2001