Aperçu des sections

  • التسويق الالكتروني

    يؤثر التسويق الإلكتروني على جميع جوانب التسويق مثل الاستراتيجية والتخطيط من خلال المزيج التسويق، والاتصالات التسويقية وسلوك المشتري إلى أبحاث التسويق. وهو يسلط الضوء على أفضل الممارسات في تطبيق الوسائط الرقمية لدعم مجموعة من الأهداف التنظيمية..يؤثر التسويق الإلكتروني على كل المنظمات فيجب أن يضمن التخطيط تكامل التسويق الإلكتروني مع الأهداف التسويقية وأهداف الشركة في التحرك نحو الأعمال الإلكترونية. وتظهر أهمية التسويق الإلكتروني من خلال قصص النجاح التي حققها كبار مطوري التسويق الإلكتروني مثل Alliance وLeicester وBMW وDell وCIPD وDiageo وE-consultancy وING Direct وTektronix وTUI.[1]ي يأعما لننظر في الوضع الحالي للتسويق الإلكتروني  حيث يهاجر السوق إلى الأسواق الإلكترونية. ما مدى أهمية هذا التغيير؟ في ظل استمرار الإنترنت في النمو بسرعة وبسلاسة عبر الحدود وإلى عالم على الإنترنت يسكنه بالفعل أكثر من مليار عميل. وبالنظر إلى حجمه والفوائد التي يقدمها لهؤلاء العملاء والشركات ، فهو جزء كبير من مستقبل جميع الأعمال. الإنترنت أكثر بكثير من مجرد "قناة أخرى للتسويق" - وهي عبارة مضللة يسمع عنها بشكل متكرر مفاجئ. سنشرح كيف يمكن ويجب استخدام الإنترنت للتحل المرغوب وكيف تتواصل الأعمال مع جمهورها وتقدم تجارب محسنة للعلامة التجارية.



    [1] Dave Chaffey, PR Smith. 2008. eMarketing eXcellence Planning and Optimizing Your Digital Marketing. Third edit. USA: Butterworth-Heinemann.



  • التسويق الالكتروني للخدمات

    فصول المطبوعة :

    -                    مدخل لتكنولوجيا المعلومات والاتصال

    -                    ماهية التسويق الالكتروني

    -                    طبيعة التسويق الإلكتروني المصرفي

    -                    المزيج التسويقي الإلكتروني للخدمات المصرفية

    -                    قياس  جودة المواقع الالكترونية

    -                    مواقع التواصل الاجتماعي

    -                    سلوك المستهلك الالكتروني


  • التسويق الالكروني اعمال موجهة

    على كل طالب ان يقدم الملخص الخاص به حول المواضيع 

  • مصفوفة المنتج

  • عملية الدفع الالكتروني

  • الخارطة البصرية للموقع

  • سلوك المستهلك

  • Section 7

  • مكونات عنوان الكتروني

    يمكن تقسيم رحلة العميل على نطاق واسع إلى خمس مراحل بناءً على طريقة تفكير العميل وشعوره وتصرفه طوال دورة حياة العميل بأكملهاستساعدك معرفة سلوك العملاء وتقسيمه بناءً على هذه المراحل المختلفة على التركيز والتعامل مع فرص وحواجز طرق محددة على طول رحلة المشتري.

    تشمل المراحل الخمس لرحلة العميل -

    1-      وعي

    قد يكون لدى عملائك ، في هذه المرحلة ، نقطة ألم أو لا ، لكنهم يستكشفون شركتك لأنهم شاهدوا إعلانًا أو تغريدة جذابة ، أو سمعوا صديقًا يذكر منتجك أو خدمتك.

    2-      الاعتبار

    هنا يدرك العميل حاجته إلى منتج أو خدمة لمعالجة مشاكله ويبدأ في البحث بنشاط عن حل مناسبإذا كانت علامتك التجارية على رادار الوعي ، فمن المرجح أن يعتبر العملاء المحتملون منتجك مناسبًا.

    3-      قرار

    في هذه المرحلة ، قام العميل بتقييم جميع الخيارات بدقة ، والبحث عن المراجعات ، والتحقق من خطط وسياسات التسعير الخاصة بك ، وهو جاهز لشراء منتجك لتلبية احتياجات أعمالهم.

    4-      حفظ

    مرحلة حاسمة في رحلة العميل حيث يعيد العميل تقييم قراره إما بشراء منتج جديد منك مرة أخرى أو تجديد عقده / اشتراكه الحالييُشار عادةً إلى النسبة المئوية للعملاء الذين يختارون مواصلة خدماتهم معك على أنها صافي معدل الاحتفاظ الذي يعد مقياسًا شائعًا لنجمة الشمال للشركات ، نظرًا للتكاليف المرتبطة باكتساب عملاء جدد.

    5-      المناصرة

    هذه هي المرحلة التي يشعر فيها عملاؤك بالرضا عن قدرات منتجك ، ويتعرفون على القيمة المضافة من خلال منتجاتك أو خدماتك ، ويبدأون في إحالتك إلى زملائهم وأصدقائهم ، وإكمال حلقة الولاء.

    اعتمادًا على مدى تعقيد الصناعة أو طبيعة العملاء الذين يستهدفهم عملك ، قد تكون هناك مراحل إضافية تنقل العميل إلى إحدى المراحل الخمس الرئيسيةعلى سبيل المثال ، قد يكون لدى الشركات SaaS عملية تأهيل أو إدراك للقيمة كمراحل منفصلة في رحلة العميل

    https://freshdesk.com/customer-journey

     

    المصدر: الحلقة اللانهائية بمراحل رحلة العميل المختلفةمراجعة تجربة العملا

     

    P

    P

    h

    https://contentsquare.com/blog/digital-customer-journeys/

     


  • Section 9

  • Section 10

  • قائمة المراجع

  • Section 12