محاولة

محاولة

by Soumia HAMADI -
Number of replies: 1

1. الدوافع ماهي الا تعبير عن حاجات الفرد لذلك فهي شخصية داخلية فهي القوة الداخلية التي تدفع المستهلك للقيام بالتصرف أو السلوك. 

اما الحوافز تكون خارجة عن الفرد ذاته فهي تمثل عوامل مؤثرة خارجية موجودة في بيئة المستهلك.

2.التعلم الوسائلي في هذا النوع يتم التعلم عن طريق تجريب المنتج ليس كالتعلم الكلاسيكي الذي يتلقى تنبيه و يستجيب بطريقة آلية 

3.المستهلك النهائي لا يشترط به ان يكون نفسه مشتري السلعة او الخدمة مثل اغذية الاطفال يشتريها الام او الاب حيث يكون الطفل المستهلك النهائي..اما المستهلك الوسيط مثل التاجر الذي يشتري الأجهزة الكهربائية من الوكيل او الموزع ليقوم ببيعها الى المستهلك النهائي.

ثانيا:اجابة باختصار.

01. الخطوات التي يرتكز عليها نموذج (انجل وكلات-س-بلاك ويل)كنموذج من نماذج الكلية و الشاملة المفسرة لسلوك المستهلك هي:-تمييز المشكلة و التعرف عليها.

- التقييم و الاختيار.

-النتائج:الرضا او الانزعاج.

02.لا يعتبر المشتري في جميع حالاته مستهلك...مثال ذلك الأب حين يشتري كتاب أو دراجة لإبنه في هذه الحالة ابنه هو الذي يستهلك المنتج...اما في حالة تاجر التجزئة مثلا يعتبر مستهلك لأنه يعيد بيعها.

03.يؤثر قادة الرأي على السلوك الشرائي لأن المستهلك يعتبرهم مثله الأعلى لذلك يسعى لتقليدهم بطريقة او بأخرى لهذا يستعين رجال البيع بهم في التأثير على المستهلك.

04.يؤثر الادراك على القرار الشرائي:(لم استطع فهمه جيدا)

05.مرحلة ما قبل الشراء تسبق عملية الشراء تبدأ عادة بالشعور بالحاجة أو المشكلة من ثم يبدأ المستهلك بجمع و البحث عن المعلومات المتعلقة بالمنتج الذي يرغب في شرائه.

06. شرح عبارة من العبارتين:

من اهداف التسويق المباشر ضمان البيع المتكرر لنفس المستهلك يكون ذلك عن طريق حفظ بيانات المستهلك واسمه و رقم هاتف و عنوانه للحرص على التواصل الدائم معه وتذكيره بالمنتج حتى تصبح عملية البيع اسهل واسرع ويصبح المستهلك زبونهم الدائم و يصبح لديه ولاء لذلك المنتج بحيث لا يستطيع تغييره.

(استاذة اريد اجابة نموذجية للمراجعة منها)

In reply to Soumia HAMADI

إعادة: محاولة

by Nabila MIMOUNE -
جيد جدا مشكورة على الإجابة المتميزة فقط تاجر التجزئة مشتري وليس مستهلك لانه يشتري لإعادة البيع