منتدى
نموذج امتحان- حاول الاجابة تحضيرا للامتحان
متطلبات الإكمال
كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
قسم العلوم التجارية- تخصص تسويق – السنة الثالثة-
الامتحان الاستدراكي في مقياس سلوك المستهلك 2018/2019
أولا:حدد الفرق بين الأتي: 4ن
1_الدوافع والحوافز لدى المستهلك..........................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................
2_التعلم الوسائلي والتعلم لكلاسيكي لدى المستهك..................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
3- المستهلك النهائي والمستهلك الوسيط......................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................
4-الذاكرة. الضمنية والذاكرة الواضحة................................................................................ ...................................................
.........................................................................................................................................................
ثانيا: أجب باختصار على الاسئلة التالية
1- ما هي الخطوات التي يركز عليها نموذج (انجل وكلات س_بلاك ويل)كنموذج من النماذج الكلية والشاملة المفسرة لسلوك المستهلك؟.2ن ........................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................................................
2- _هل المشتري في جميع الحالات يعتبر مستهلك؟ ولماذا؟ 2ن
....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
3- كيف يؤثر قادة الرأي على السلوك الشرائي 3ن.......................................................................................... .....................
......................................................................................................................................................................................... ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
4_ كيف يؤثر الادراك على القرار الشرائي 3ن
....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... ..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................5_تعد مرحلة ما قبل الشراء من أهم مراحل القرار الشرائي لدى المستهلك قدم موجزا لهذه المرحلة 3ن
.............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ....................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
6_ اشرح عبارة واحدة من بين العبارتين االتاليتين: 3ن
_دراسة سلوك المستهلك له أهمية في تطوير وتحسين السلع والخدمات الجديدة
-- من أهداف التسويق المباشر ضمان البيع المتكرر للمنتج لنفس المستهلك
.......................................................................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
بالتوفيق والنجاح
قسم العلوم التجارية- تخصص تسويق – السنة الثالثة-
الامتحان الاستدراكي في مقياس سلوك المستهلك 2018/2019
أولا:حدد الفرق بين الأتي: 4ن
1_الدوافع والحوافز لدى المستهلك..........................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................
2_التعلم الوسائلي والتعلم لكلاسيكي لدى المستهك..................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
3- المستهلك النهائي والمستهلك الوسيط......................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................
4-الذاكرة. الضمنية والذاكرة الواضحة................................................................................ ...................................................
.........................................................................................................................................................
ثانيا: أجب باختصار على الاسئلة التالية
1- ما هي الخطوات التي يركز عليها نموذج (انجل وكلات س_بلاك ويل)كنموذج من النماذج الكلية والشاملة المفسرة لسلوك المستهلك؟.2ن ........................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................................................
2- _هل المشتري في جميع الحالات يعتبر مستهلك؟ ولماذا؟ 2ن
....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
3- كيف يؤثر قادة الرأي على السلوك الشرائي 3ن.......................................................................................... .....................
......................................................................................................................................................................................... ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
4_ كيف يؤثر الادراك على القرار الشرائي 3ن
....................................................................................................................................................................................................... ....................................................................................................................................................................................................... ..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................5_تعد مرحلة ما قبل الشراء من أهم مراحل القرار الشرائي لدى المستهلك قدم موجزا لهذه المرحلة 3ن
.............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ....................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
6_ اشرح عبارة واحدة من بين العبارتين االتاليتين: 3ن
_دراسة سلوك المستهلك له أهمية في تطوير وتحسين السلع والخدمات الجديدة
-- من أهداف التسويق المباشر ضمان البيع المتكرر للمنتج لنفس المستهلك
.......................................................................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... .......................................................................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
بالتوفيق والنجاح
لا يوجد موضوع للمناقشة بعد في هذا المنتدى