التحديات التي تواجه تبني المؤسسة للخدمات الالكترونية
التحديات التي تواجه تبني المؤسسة للخدمات الالكترونية.
1. قبول العميل للتكنولوجيا:
2. خصائص الزبون الالكتروني: يطلق هذا اللقب " الزبون الالكتروني" على الأشخاص الذين يقومون بعمليات الشراء سواء كانت سلع أو خدمات ودفع أثمان مشترياتهم عبر شبكة الانترنت وباستخدام الوسائل الإلكترونية المختلفة.
أ- خصائص الزبون الإلكتروني: يتمتع هذا الزبون الالكتروني بعدة خصائص أهمها:
- استمرار وتجدد وتطور حاجات ورغبات وأذواق الزبون عبر الانترنت،
- الاعتماد على توصيات الجماعات المرجعية المختلفة.
- التغير المستمر في سلوك الزبون الالكتروني وتوجهاته نحو ممارسة الأعمال الالكترونية
- امتلاك الزبون الالكتروني لمقدار كبير من البيانات والمعلومات حول السلع والخدمات المطروحة للبيع عبر الشبكة،
و يتوقع من المؤسسة عددا من الخدمات منها:
ü الاستجابة الفورية لطلباته.
ü جودة الخدمات المطروحة.
ü الأسعار المنخفضة.
ü خدمات داعمة.
ü خدمات ما بعد البيع.
ü الأمن والخصوصية للخدمات الالكترونية.