6- المراجع
1-أ بو جادو صالح محمد، (2011)، علم النفس التربوي، دار المسيرة للنشر والتوزيع، ط3، عمان، الأردن.
2- ابو غزال معاوية محمود، (2013)، علم النفس العام، دار وائل للنشر، عمان، الأردن.
3- أبو رياش حسن محمد، (2007)، التعلم المعرفي، دار النهضة العربية، بيروت، لبنان).
4- أبو جبين عطا محمد، (2007)، استراتيجيات ومهارات التفكير الإبداعي، مكتبة الفلاح، للنشر والتوزيع، مصر.
5- التميمي محمد كاظم (2014)، علم النفس المعرفي، ط1، عمان، دار الصفاء، للنشر، عمان، الأردن.
6- الخطيب محمد ابراهيم (2008)، أثر النمط المعرفي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية كلية العلوم التربوية والنفسية، العدد 04، جامعة البحرين.
7- الدردري عبد المنعم أحمد (2004)، دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي، ط1، الانجلو، مصرية، القاهرة. السلطي ناديا سميح (2004)، التعليم المستند إلى الدماغ، ط1، دار المسرة، عمان، الاردن.
8-الزيات فتحي أحمد مصطفى، (1995)، الأسس المعرفية للتكوين العقلي وتجهيز المعلومات دار النشر الجامعات، القاهرة، مصر.
9- دندش فايز مراد (2003)، معنى التعلم وكنهه من خلال نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوي، ط1، عالم الكتب، الاسكندرية.
10- عشوي، مصطفى (2003)، مدخل إلى علم النفس المعاصر، ط2، ديوان المطبوعات الجامعية الجزائر.
11- قطامي يوسف (1998)، سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي، ط1، دار الشروق، مصر.
Norman lindsay, (1980), Traitement de l'information et comportement humain, édition études vivants.
https://www.youtube.com/watch?app=desktop&v=51XCC7A55JQ
https://elearn.univ-oran2.dz/course/view.php?id=3752