الهدف من المقياس
يعتبر مقياس المقاربات المعرفية للتعلم الحركي من المقاييس المهمة في تكوين الطالب في مستوى السنة الاولى ماستر حيث يسمح له بزيادة رصيده العلمي والاكاديمي والمعرفي والمفاهيمي في مجال ممارسة وتأطير النشاط البدني الرياضي المدرسي ، وخاصة ما تعلق بالتعلم والحركي والمهارات الحركية والرياضية ، بهدف الاطلاع على اهم النظريات العلمية والمداخل النظرية والتربوية الحديثة التي لها علاقة بالمقاربات النظرية والمعرفية للتعلم الحركي ، فهذا المقياس مدرج ضمن الوحدة التعليمية الاساسية في عرض التكوين بمعامل (02) ورصيد(04).
ومحتوى المقرر يكسب الطلبة مهارات ومعارف وكفاءات نظرية وتطبيقية في التعلم الحركي.
- اكتساب المعلومات والمفاهيم الحديثة والقدرات العلمية والتطبيقية للتعلم الحركي وربطها بالممارسة الميدانية.
- تكوين كفاءات بمهارات عالية للتأطير والتكوين في مجال التعلم الحركي.
- قدرة التكيف مع مختلف العمليات التعليمية التعلمية في تعليم المهارات الحركية والرياضية.
- إيجاد الحلول لمختلف المشكلات البحثية للتعلم الحركي في مجال النشاط البدني الرياضي المدرسي.