الاهداف الخاصة
عند الانتهاء من هذا الفصل سيكون الطالب متمكنا من أهداف الفصل بناءا على مستويات بلوم المعرفية:
مستوى المعرفة والتذكر knowledge :
يستحضر الطالب ما لديه من معارف مسبقة يعرف من خلالها أسباب تسمية تلك المصطلحات، خاصة ما تعلق بمفهوم جدولة الانتاج، وهنا يتم إعطاء الطالب أسئلة بإجابة قصيرة يطلب منه الاجابة عليها، ثم يليه اسئلة احادية الاجابة وكل هذا من أجل اختبار مكتسباته القبلية لهذا الفصل.
2. مستوى الفهم والاستيعاب comprehension: يميز الطالب بين بعض المفاهيم والمصطلحات المهمة في هذا الفصل ليسهل عليه أن يحل التمارين باستخدام القوانين والعلاقات الصحيحة لاساليب جدولة الانتاج وهنا نعطي الطالب أسئلة انطلاقا مما فهمه من الدرس.
3. مستوى التطبيق Apply: يتعرف الطالب على اساليب جدولة الانتاج وطرق حساب مختلف الحالات التي يمكن أن تصادفه حيث يحل سؤال متعدد الاجابة ثم يقوم بحل تمرين رقمي.
4. مستوى التقويم evaluation: بعد الالمام بكل ما يتعلق باساليب جدولة الانتاج من خلال ما تم عرضه في الدرس يصل الطالب أن يقوم بحل مختلف التمارين والمسائل ثم يقوم بعدها بحل سسلسلة تمارين شاملة