الإتصال والتحرير الاداري

الأهداف الخاصة بالمحور الأول( ماهية الاتصال).

بعد الانتهاء من هذا المحور سيكون قادر على:

*التعرف على المفاهيم الأساسية للاتصال، تحديد الأهداف الرئيسية للاتصال مثل نقل المعلومات والتأثير على الآخرين... الخ. (المعرفة والتذكر).

*شرح أهمية الاتصال في الإدارة (الفهم).

*تطبيق مبادئ الاتصال الفعال في سيناريوهات إدارية حقيقية، يستخدم المفاهيم والمبادئ لتحليل وتقييم مواد الاتصال الإداري، كتابة تقارير إدارية تعتمد على أسس التحرير الإداري، استخدام تقنيات الاتصال الفعال في اجتماعات الفريق (التطبيق)

تحليل عوائق الاتصال في بيئة العمل وكيفية التغلب عليها( التحليل)

تقييم جودة التواصل الإداري داخل فريق العمل، مقارنة بين طرق الاتصال المختلفة لتحديد الانسب استنادا لخصائص المطلوبة(التقييم)

PrécédentPrécédentSuivantSuivant
AccueilAccueilImprimerImprimerRéalisé avec Scenari (nouvelle fenêtre)