الإتصال والتحرير الاداري

الأهداف الخاصة بالمحور الثاني (أنواع الإتصال وخصائصه)

بعد انتهاء من هذا الدرس سيكون قادر على:

*تذكر الأنواع المختلفة للاتصال الإداري ، تسمية المكونات الأساسية لعملية الإتصال ( المرسل، الرسالة ، الوسيلة، المستقبل، التغذية العكسية)، (المعرفة والتذكر).

*الفرق بين أنواع الاتصالات الإدارية المختلفة، مناقشة كيفية تحقيق أهداف الاتصال في المؤسسة، يمكن للطالب التفريق بين الاتصال اللفظي والغير اللفظي وإعطاء أمثلة لكلاهما (الفهم).

*استخدام وسيلة ونوع الاتصال اللازم لنقل المعلومات بوضوح وفهم داخل الفريق، تطبيق مبادئ الاتصال الفعال في سيناريوهات إدارية حقيقية (التطبيق).

تفكيك مكونات نظام الاتصال وتحليل كيفية التفاعل فيما بينها تأثيرها على نجاح عملية الاتصال، تحليل التغذية العكسية وتأثيرها على ردود الفعل والتفاعلات على تحسين عملية الاتصال (التحليل)

مقارنة بين أنواع الاتصال المختلفة(التقييم)

PrécédentPrécédentSuivantSuivant
AccueilAccueilImprimerImprimerRéalisé avec Scenari (nouvelle fenêtre)