مدخل لمقاربات الوسائط الجديدة مادة اساسية موجهة لطلبة السنة الاولى ماستر الاتصال الجماهيري والوسائط المتعددة،تهدف الى التعرف بالدراسة والتحليل على مختلف المقاربات التي تنصب على دراسة الوسائط الاتصالية الجديدة في ظل التدفق الهائل للتكنولوجيات الحديثة ، وأيضا تزويد الطالب بخلفية معرفية كافية عن الوسائط الجديدة
- Teacher: souad laazizi
نظريات الاتصال الجماهيري تشكل مجموعة من الأطُر والمفاهيم التي تهدف إلى توضيح وتفسير عمليات التأثير المحتملة لوسائل الإعلام على الفرد والمجتمع. كما تركز هذه النظريات على دور التحولات السريعة في تكنولوجيا وسائل الاتصال، والتغيرات الاجتماعية والثقافية التي هي الأخرى لها علاقة بعمليات التفاعل بين وسائل الإعلام وجماهيرها.
- Teacher: Boubaker Seddik Benchouikh
المقاربات المنهجية في دراسة الاتصال الجماهيري مادة منهجية موجهة لطلبة السنة الاولى ماستر الاتصال الجماهيري والوسائط المتعددة ،تأتي كدليل ومرشد للطلبة في الكليات والجامعات في التعريف بالأسس العلمية التي ينبغي إتباعها أو مراعاتها خلال إجراء البحث العلمي
- Teacher: afifa laadjal
يضم هذا المقياس محاضرات في ابستمولوجيا علوم الإعلام والاتصال موجهة للسنة
الأولى ماستر تخصص اتصال وعلاقات عامة للسداسي الثاني، بهدف تعريف الطالب
بالطابع المعرفي والعلمي لعلوم الإعلام والاتصال من حيث نشأتها وتطورها
ومساهمة مختلف النظريات الاجتماعية والاتصالية في تأطير الفعل الاتصالي
وإبراز علمية هذه العلوم كحقل مستقل
- Teacher: TakiEddine Yahia
إن الهدف من تدريس مقياس المقاربات الكمية والكيفية هو تعريف الطالبب جوهر الاختلاف بين البحوث الكمية من جهة والبحوث الكيفية من جهة ثانية مع التركيز على تمكينه من استخدام مناهج وأدوات البحث ضمن أطرها النظرية والمنهجية السليمة.
-الطلبة المستهدفين: طلبة السنة أولى ماستر اتصال و علاقات عامة
-الكفاءات المستهدفة: تمكين الطالب من التمييز بين المناهج الكمية و المناهج الكيفية و إكسابه القدرة على التحكم في أدوات جمع البيانات في نوع.