محاضرات موجهة الى طلبة السنة الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة وتهدف الى تعريف الطلبة بصورة المؤسسة ، خصائصها واشكالها , وأهمية الصورة التي تحاول المؤسسة بناءها و تحسينها عن طريق الاتصال المؤسساتي وعليه لا بد من تمكين الطالب التحكم في مكونات صورة المؤسسة ، كيف تتحكم المؤسسة في صورتها و جعلها إيجابية و منسجمة مع أهداف المؤسسة الاتصالية .


تسمح للطالب من تسهيل الحصول على معرفة دقيقة و متقدمة في مجال الثقافة الاتصالية  و يقدم فهما أعمق لدور الثقافة الاتصالية  في إستراتجيات الاتصال للمؤسسة .بالإضافة الى  توظيف العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة " اقتصادية- إدارية – مرفق عام.


دروس مقياس الاشهار موجهة لطلبة سنة ثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة. 

هي مادة تطبيقية بالأساس بمعنى أن توجه الطلبة سيكون  على الميدان  و ذلك بإعطاء أمثلة من البيئة المحلية و التي تعرض ممارسات حية لحملات تسويقية عالجت قضايا محلية في المنطقة التي يعيش فيها ، كما يتم في هذه المادة تكليفهم بتقسيم المجتمع إلى أقسام فرعية من أجل توجيه
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة ببرامج العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمشكلات  العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمؤسسات العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها