محاضرات إنتاج وإعداد موادالعلاقات العامة هي مجموعة من الدروس موجهة الى طلبة السنة الثانية ماستر 2تخصص اتصال وعلاقات عامة ويهتم هذا المقياسبالتعريف بأهم أدوات الاتصال المستخدمة   في العلاقات العامة وطبيعة وظائفها وطرق استخدامها ا في الإدارات والمؤسسات على اختلاف مجالاتها وأهم الخصائص والمميزات التي يمتاز بها كل صنف من الأصناف.


محاضرات موجهة الى طلبة السنة الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة وتهدف الى تعريف الطلبة بصورة المؤسسة ، خصائصها واشكالها , وأهمية الصورة التي تحاول المؤسسة بناءها و تحسينها عن طريق الاتصال المؤسساتي وعليه لا بد من تمكين الطالب التحكم في مكونات صورة المؤسسة ، كيف تتحكم المؤسسة في صورتها و جعلها إيجابية و منسجمة مع أهداف المؤسسة الاتصالية .


تسمح للطالب من تسهيل الحصول على معرفة دقيقة و متقدمة في مجال الثقافة الاتصالية  و يقدم فهما أعمق لدور الثقافة الاتصالية  في إستراتجيات الاتصال للمؤسسة .بالإضافة الى  توظيف العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة " اقتصادية- إدارية – مرفق عام.


دروس مقياس الاشهار موجهة لطلبة سنة ثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة. 

هي مادة تطبيقية بالأساس بمعنى أن توجه الطلبة سيكون  على الميدان  و ذلك بإعطاء أمثلة من البيئة المحلية و التي تعرض ممارسات حية لحملات تسويقية عالجت قضايا محلية في المنطقة التي يعيش فيها ، كما يتم في هذه المادة تكليفهم بتقسيم المجتمع إلى أقسام فرعية من أجل توجيه
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة ببرامج العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمشكلات  العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها
استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمؤسسات العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها



 مقرر مقياس المقاولاتية موجه لطلبة السنة الثانية ماستر جميع التخصصات تخصص علاقات عامة