القياس التربوي وإعداد الاختبارات المدرسية 2 س4 (2023-2024)
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم:علم النفس
مقياس: القياس التربوي وإعداد الاختبارات المدرسية 2
المستوى الدراسي: الثانية ليسانس شعبة علوم التربية
السداسي:4
وحدة التعليم:منهجية
الرصيد:3
المعامل:2
الحجم الساعي:45سا
طريقة التقييم :امتحان كتابي في نھایة السداسي بالنسبة للمحاضرات تقییم متواصل خلال السداسي بالنسبة للأعمال التطبیقیة
اسم ولقب الاستاذ:سامية براهيمي
البريد الالكتروني:samia.brahimi@univ-msila.dz
-
أھداف التعلیم:
- أن يتعرف الطالب على أهمية التقويم والأهداف التعليمية.
- أن یتعرف الطالب على أنواع الاختبارات المدرسية
- أن يتعرف الطالب على خطوات بناء الاختبارات المدرسية
- أن یتعرف الطالب على خصائص الاختبار الجید
- أن يتعرف الطالب على خطوات عملية التقنين.
-
المعارف المسبقة المطلوبة :
- أن یكون للطالب معلومات كافیة عن تاریخ وتطور الاختبارات المدرسیة
- أن یكون للطالب معلومات كافیة عن القیاس التربوي
-
الواجب
-
-
محتوى المادة:
ـ التقویم والاختبارات المدرسیة.
ـ لمحة تاریخیة عن الاختبارات المدرسیة.
ـ أنواع الاختبارات المدرسیة وأغراضھا
ـ الاختبارات المدرسیة التقلیدیة:( میزاتھا وعیوبھا )
ـ الاختبارات المدرسیة الحدیثة: (میزاتھا وعیوبھا )
ـ الاختبارات المدرسیة والأھداف التعلیمیة.
ـ مواصفات الاختبار الجید.
ـ المشكلات التي تواجھها الاختبارات المدرسیة.
ـ علاقة التقویم بجودة التعلیم.
ملاحظة: یمكن لأستاذ المادة أن یتصرف في بعض المحاور أو أجزائھا إذا رأى ذلك یفید المادة أكثر)
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
رابط إلكتروني
-
-
-
منتدى
-
المحادثة
-
رابط إلكتروني
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
رابط إلكتروني
-
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الاختبار
-
-
-
-
الإفادة
-