مقياس: إدارة الحملات الرقميَّة
مخطط الموضوع
-
.الأستاذ: محمد بن حوحو
.أستاذ محاضر أ
.كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
.قسم العلوم التجارية
الايميل: mohamed.benhouhou@univ-msila.dz
.المقياس: إدارة الحملات الرقمية
.المستوى: أولى ماستر تسويق رقمي
.(السداسي الأول) وحدة تعليم أساسية
المعامل:02
الرصيد: 04
نمط التعليم: حضوري
المكتسبات القبلية: على الطالب اكتساب معارف حول التَّسويق بصفة عامة والتَّسويق الرَّقمي بصفة خاصَّة؛ تكون بمثابة مفاهيم قاعدية وكأساس لفهم إدارة الحملات الرقمية، لاسيما الترويج الرقمي، عناصر المزيج التسويق الرقمي، مقاربات التَّسويق الرَّقمي والتطورات المتتالية والمستمرة له وانعكاس تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التسويق فكرا وممارسة.
-
-
نسعى من خلال هذا المقياس إلى تحقيق جملة من الأهداف والتي تمس أساسا الطالب من الناحية المعرفية ووفقا للمقرر الدراسي لهذا المقياس والتي تشمل جميع المحاور التي سنتطرق إليها وعليه تتمثل الاهداف العامة لمقياس إدارة الحملات الرقمية في
- تحليل استراتيجيات المنظمة واستراتيجيات المنظمات المنافسة؛
- التمكن من دراسة وتحليل تأثير الإعلانات الرقمية على سلوكيات الشراء للمستهلك؛
- معرفة أدوات تصميم الإعلانات الرقمية والوسائط المناسبة لها؛
- التمكن من التخطيط لمجموعة حملات تسويقية عبر الإيميل والهاتف الذكي؛
- التمكن من تحليل نتائج الحملات الإعلانية ومردودها المالي.
-
:هدف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى ادراسة التسويق كمقاربة تنظيمية من حيث مفهومها وتطورها مع الزمن وخصائص كل مقاربة لاسيما في ظل البيئة الرقميَّة الحالية (بيئة التسويق الرقمي)
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى:
1. دراسة مفهوم إدارة علاقة الزبائن وإبراز أهمية تبنِّيه كالمقاربة تسويقية حديثة يرتكز عليها مفهوم التسويق الرقمي؛
2. تحديد مفهوم التسويق بالمحتوى كمقاربة بديلة لمقاربة الإعلان التقليدية.
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى دراسة مقاربة التسويق الوارد باعتبارها المقاربة الشاملة للتسويق الرقمي من حيث نشأتها ومفهومها ومنهجية عملها
-
الملف
-
الملف
-
الملف
-
الملف
-
-
:أهداف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى تحديد عناصر التسويق الوارد مع التركيز على كل من التسويق بالمحتوى، التسويق من خلال محركات البحث، التسويق عبر البريد الإلكتروني.
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى تحديد عناصر التسويق الوارد مع التركيز على كل من التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسويق المدونات، القمع التسويقي
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
تهدف هذه المحاضرة إلى تحديد وضبط مفهوم التسويق الرقمي وإبراز أهميته ومزاياه.
-
:أهداف المحاضرة
:تهدف هذه المحاضرة إلى
1. ضبط المفاهيم المتعلقة بالمحور الأول وإبراز علاقتها بإدارة الحملات الرقمية والذي سيتم معالجته في المحور الثاني؛
2. تحديد مفهوم الاتصالات التسويقية وأهدافها وعلاقتها بالمزيج التسويقي.
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
:تهدف هذه المحاضرة إلى
التطرق لمفهوم الإعلان الرقمي وإبراز مزاياه في مقابل الإعلان التقليدي
تحديد أهمية الإعلان الرقمي وأهدافه
-
:أهداف المحاضر
تهدف هذه المحاضرة إلى تحديد أنواع الإعلانات الرقمية من حيث خصائصها ومزاياه وكيفية توظيفها واستغلالها في الحملات الإعلانية
-
:أهداف المحاضرة
:تهدف هذه المحاضرة إلى
تحديد مفهوم الحملة الإعلامية، والحملة الإعلانية؛
إبراز أهمية التخطيط للحملة الإعلانية وأساليب التخطيط للحملة الإعلانية. -
:أهداف المحاضرة
:تهدف هذه المحاضرة إلى
استعراض خطوات تنفيذ الحملة الإعلانية؛
تحديد أهم أهداف الحملة الإعلانية من حيث تصنيفها العام.-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
:أهداف المحاضرة
:تهدف هذه المحاضرة إلى
التطرق لمختلف مؤشرات القياس الخاصة بفعالية الحملات الإعلانية من ناحية مفهمها؛
كيفية حساب هذه المؤشرات وتحليل نتائجها.-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
المحادثة
-
-
يمكن الإطلاع على المراجع المستخدمة للتعمق أكثر في بعض التفاصيل
-
الملف
-
الملف
-
الملف
-
الملف
-
-
-
الإفادة
-
الإفادة
-
الإفادة
-
الإفادة
-