التيارات الفلسفية والمقاربات العلمية
مخطط الموضوع
-
-
-
إسم ولقب الأستاذ : : عبدالرحمان بن ميصرة
البريد الإلكتروني : : abderrahmane.benmisra@univ-msila.dz
_______________________________________
- الكلية : معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
- القسم : قسم التربية البدنية
- المستوى الدراسي : السنة الاولى ماستر
- السداسي : الثاني
- الرصيد :
- الحجم الساعي:
-
2- أهداف المقياس ( وفق المنهاج) :
يهدف المقياس الى التعرف على:
- أهمية دراسة التيارات الفلسفية والمقاربات العلمية التربوية.
-وأهم القضايا الفلسفية الأساسية المرتبطة بالفكر الإنساني.
-مختلف الاتجاهات المادية والواقعية والمثالية.
- الفلسفة العربية الإسلامية والفلسفة الغربية.
- مفهوم التربية وفلسفة التربية.
- الفلسفة التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- القيم والأهداف التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- حاجة التربية البدنية والرياضية الى الفلسفة.
- تطوير البحث الفلسفي لمهنة التربية البدنية.
-مختلف النظريات والاتجاهات العلمية التربوية.
-
إسم ولقب الأستاذ : : عبدالرحمان بن ميصرة
البريد الإلكتروني : : abderrahmane.benmisra@univ-msila.dz
_______________________________________
- الكلية : معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
- القسم : قسم التربية البدنية
- المستوى الدراسي : السنة الاولى ماستر
- السداسي : الثاني
- الرصيد :
- الحجم الساعي:
-
2- أهداف المقياس ( وفق المنهاج) :
يهدف المقياس الى التعرف على:
- أهمية دراسة التيارات الفلسفية والمقاربات العلمية التربوية.
-وأهم القضايا الفلسفية الأساسية المرتبطة بالفكر الإنساني.
-مختلف الاتجاهات المادية والواقعية والمثالية.
- الفلسفة العربية الإسلامية والفلسفة الغربية.
- مفهوم التربية وفلسفة التربية.
- الفلسفة التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- القيم والأهداف التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- حاجة التربية البدنية والرياضية الى الفلسفة.
- تطوير البحث الفلسفي لمهنة التربية البدنية.
-مختلف النظريات والاتجاهات العلمية التربوية.
-
إسم ولقب الأستاذ : : عبدالرحمان بن ميصرة
البريد الإلكتروني : : abderrahmane.benmisra@univ-msila.dz
_______________________________________
- الكلية : معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
- القسم : قسم التربية البدنية
- المستوى الدراسي : السنة الاولى ماستر
- السداسي : الثاني
- الرصيد :
- الحجم الساعي:
-
2- أهداف المقياس ( وفق المنهاج) :
يهدف المقياس الى التعرف على:
- أهمية دراسة التيارات الفلسفية والمقاربات العلمية التربوية.
-وأهم القضايا الفلسفية الأساسية المرتبطة بالفكر الإنساني.
-مختلف الاتجاهات المادية والواقعية والمثالية.
- الفلسفة العربية الإسلامية والفلسفة الغربية.
- مفهوم التربية وفلسفة التربية.
- الفلسفة التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- القيم والأهداف التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- حاجة التربية البدنية والرياضية الى الفلسفة.
- تطوير البحث الفلسفي لمهنة التربية البدنية.
-مختلف النظريات والاتجاهات العلمية التربوية.
-
إسم ولقب الأستاذ : : عبدالرحمان بن ميصرة
البريد الإلكتروني : : abderrahmane.benmisra@univ-msila.dz
_______________________________________
- الكلية : معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
- القسم : قسم التربية البدنية
- المستوى الدراسي : السنة الاولى ماستر
- السداسي : الثاني
- الرصيد :
- الحجم الساعي:
-
2- أهداف المقياس ( وفق المنهاج) :
يهدف المقياس الى التعرف على:
- أهمية دراسة التيارات الفلسفية والمقاربات العلمية التربوية.
-وأهم القضايا الفلسفية الأساسية المرتبطة بالفكر الإنساني.
-مختلف الاتجاهات المادية والواقعية والمثالية.
- الفلسفة العربية الإسلامية والفلسفة الغربية.
- مفهوم التربية وفلسفة التربية.
- الفلسفة التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- القيم والأهداف التربوية للتربية البدنية والرياضية.
- حاجة التربية البدنية والرياضية الى الفلسفة.
- تطوير البحث الفلسفي لمهنة التربية البدنية.
-مختلف النظريات والاتجاهات العلمية التربوية.
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-
الملف
-
-
-