- 2020/2021 التسويق الصحي
خيارات التسجيل
لعل الخدمة الصحية هي واحدة من بين أبرز الخدمات التي أصبح الإنسان بحاجة ماسة إليها اليوم قياسا لما عليه في مراحل سابقة، ويتجلى ذلك في أسباب عديدة ومختلفة، يمثل عامل التطور والتسارع في الاكتشافات أبرز سماتها ، وما يقابلها بذات الوقت من تنوع وغموض في الأمراض الجسدية والنفسية ، توجب أن يكون هناك اهتمام واضح ومتزايد من قبل المنظمات الصحية على اختلاف أنواعها بالتسويق للخدمات الصحية لإشباع حاجات المستهلكين( المرضى)، الذين لا يمكنهم الاستغناء عنها أو التوقف عن طلبها، وبالتالي أصبح التسويق الصحي بمثابة الباب الكبير الذي تلتقي من خلاله هذه المنظمات مع المجتمع، لتؤدي رسالتها الإنسانية والأخلاقية تجاه خدمته .
ومما لا شك فيه أن التسويق الصحي مصطلح تم تداوله حديثا مقارنة بمفهوم التسويق التجاري، وذلك يعود لعدم الاهتمام به من قبل المختصين في مجال التسويق، الأمر الذي أدى إلى عدم وضوح هذا المفهوم بشكله المتكامل .
وفي هذا السياق جاء هذا لمقياس، ليزود الطالب بالأساليب والمفاهيم العلمية الحديثة المستخدمة في مجال التسويق الصحي، لطلبة سنة ثانية ماستر تخصص: تسويق الخدمات، متضمنة مجموعة محاور حسب المقرر الوزاري .