مخطط الموضوع

  • تهدف هذه الدروس الى تمكين طالب المساستر سنة ثانية تخصص ادارة استراتيجية من ادراك بعض المفاهيم المتعلقة باستراتيجيات النمو بشقيها النمو الداخلي والخارجي ومحاولة التفرقة بين المفهومين ومميزات وعيوب كل اسلوب هذا كقسم اول للمحاضرات .

    اما في القسم الثاني ستحاول هذه الدروس التطرق الى تدويل انشطة المؤسسة وطرق واساليب الدخول الى الاسواق الدولية ، بحيث يتمكن الطالب من فهم مبادئ التسويق الدولي وكذا التفرقة بين مختلف اساليب الدخول الى الاسواق الدولية (التصدير، العقود الاتفاقية، المشاريع المشتركة، الاستثمار الاجنبي المباشر)