Topic outline

  • بطاقة التواصل ومعلومات المقياس

  • التقويم التشخيصي والمكتسبات القبلية

    المعارف المسبقة المطلوبة :

     

    مبادئ في الاحصاء

  • أهداف المقياس

    أهداف التعليم:

     

    تعليم الطالب التعامل والتحليل للبيانات الاحصائية حسب مجال البحث والاشكالية

  • محتوى المقياس

    محتوى المادة:

    مراجعة  بمبادئ الاحصاء

    اختيار الأساليب الإحصائية حسب الإشكالية والفرضيات

    تحليل التباين ( الأحادي ، الثنائي ، المتعدد )

    حساب الدلالة العملية من خلال تحليل التباين

    اختبار ت للعينات المرتبطة والمستقلة

    حساب الدلالة العملية من خلال اختبار ت T student


  • المحاضرة الاولى

  • المحاضرة الثانية

  • المحاضرة الثالثة

  • المحاضرة الرابعة

  • المحاضرة الخامسة

  • المحاضرة السادسة

  • المحاضرة السابعة

  • المحاضرة الثامنة

  • التقويم النهائي

  • المصادر والمراجع

    المراجع:

    1.     عبد الرحمان بن سليمان الطريري ، القياس النفسي والتربوي ، الرياض ، السعودية ، 2013.

    2.     2-فيليب كارتر، القياس النفسي ، دار الحدائق ، القاهرة ، مصر 2013.

    3.      

    4.     3-محمد علي كامل ، القياس والإرشاد النفسي في التربية الخاصة ، الدار المصرية اللينانية ، 2006 .

    5.     بوحفص عبد الكريم ، القياس النفسي ، دار الامة للنشر ، الجزائر ، 2012 .

    6.     محمود بوسنة ، الإحصاء المطبق ، ديوان المطبوعات الجامعية ، الجزائر ، 2011

    7.     4-Paul Dickes  et al , La psycho métrie ,PUF , 2012.


  • سبر الآراء