التسويق السياحي
Aperçu des sections
-
-
-
البطاقة الفنية لمقياس: التسويق السياحي(SM)
أستاذ المحاضرة
الدكتورة: سعودي نجوى
البريد الالكتروني
nedjoua.saoudi@univ-msila.dz
المستوى الدراسي
ماستر 1 تسويق الخدمات
الفصل االدراسي
السداسي الثاني
وحدة التعليم
الوحدة الأساسية
الحجم الساعي
1:30 ساعة محاضرة + 1:30 ساعة أعمال موجهة
المعارف المسبقة المطلوبة
أساسيات التسويق؛
المزيج التسويقي؛
سلوك المستهلك؛
التسويق الالكتروني.
أهداف التعليم
التعريف بالتسويق السياحي وتشعباته المختلفة؛
تقديم تصنيفات السياحة؛
عرض عناصر المزيج التسويقي السياحي؛
دراسة سلوك المستهلك السياحي.
المعامل: 2
الرصيد: 6
-
أهداف المقياس:
التعريف بالتسويق السياحي وتشعباته المختلفة،
تقديم تصنيفات السياحة
عرض عناصر المزيج التسويقي السياحي،
دراسة سلوك المستهلك السياحي،
-
المعارف المسبقة
- أساسيات التسويق
- مفهوم السياحة
- المزيج التسويقي
- سلوك المستهلك
- دراسات وبحوث التسويق
- التسويق الالكتروني
-
فهرس المحتويات
فهرس المحتويات
مقدمة.......................................................................
01
الفصل الأول: طبيعة السياحة................................................
02
الفصل الثاني: المؤسسات السياحية..........................................
19
الفصل الثالث: مفهوم و خصائص الخدمات السياحية.........................
26
الفصل الرابع: ماهية التسويق السياحي.......................................
34
الفصل الخامس: خصائص التسويق السياحي.................................
45
الفصل السادس: مكونات العرض السياحي....................................
55
الفصل السابع: المزيج التسويقي السياحي....................................
65
الفصل الثامن: بحوث التسويق السياحي......................................
99
الفصل التاسع: التسويق السياحي الإلكتروني.................................
109
قائمة المراجع................................................................
120
-