التربية الخاصة
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
إسم ولقب الأستاذة: سليمة عبد السلام
البريد الإلكتروني: salima.abdeslam@univ-msila.dz
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكلية: العلوم الإنسانية والاجتماعية.
القسم: علم الاجتماع.
المستوى الدراسي: السنة الثانية ماستر علم الاجتماع التربية.
السداسي: الثالث.
الرصيد: 05
المعامل: 02
الحجم الساعي: 45
الموسم الجامعي: 2021- 2022
-
-
الاختبار
-
-
تمكين الطالب من التعريف بمختلف المفاهيم المتعلقة بالتربية بشكل عام والتربية الخاصة.
أن يتمكن الطالب من معرفة التفرقة بين التربية الخاصة والتربية العامة
أن يتمكن الطالب من معرفة تاريخ وتطور التربية الخاصة.
أن يتمكن الطالب من معرفة أهداف ومبادئ وإستراتيجيات التربية الخاصة.
أن يتمكن الطالب من معرفة الحاجات التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة.
أن يتمكن الطالب من معرفة المشكلات التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة.
أن يتمكن الطالب من معرفة المدارس الخاصة(صغار الصم- الصم البكم- المكفوفين.....إلخ).
-
-
الاختبار
-
-
§ قحطان أحمد الظاهر، (2008)، مدخل إلى التربية الخاصة الطبعة الثانية، دار وائل للنشر، عمان، الأردن.
§ عبد الفتاح عبد المجيد الشريف،(2011)، التربية الخاصة وبرامجها العلاجية، مكتبة الأنجلو مصرية، القاهر، مصر.
§ نادية سعيد عيشور،(2020)، مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثانية ماستر علم الاجتماع التربية، جامعة سطيف الجزائر.
§ زياد كامل وآخرون، (2011)، أساسيات التربية الخاصة، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
§ مروة محمد الباز،(بدون سنة)، طرق تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة، كلية التربية، جامعة بور سعيد، مصر.
§ كمال عبد الحميد زيتون، (2003)، التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة، الطبعة الأولى، عالم الكتب، القاهرة، مصر.
§ أحلام رجب عبد الغفار،(2003)، الرعاية التربوية للصم والبكم وضعا ف السمع، الطبعة الأولى، دار الفجر للنشروالتوزيع.
-
-
الإفادة
-