امتحان الدورة العادية
جامعة المسيلة/ قسم العلوم التجارية/ السنة الثانية ماستر تسويق مصرفي- 2021/2022
امتحان السداسي الأول في مقياس التسويق الداخلي. الاسم: ......................................
أولا: حدد اربعة عناصر تبين من خلالها أهمية التسويق الداخلي؟
1/............................................................................................................................................................................................................
2/............................................................................................................................................................................................................
3/............................................................................................................................................................................................................
4/............................................................................................................................................................................................................
ثانيا: ما هي أبعاد جودة الخدمة الداخلية حسب نموذج (edvarsson larsson (1997))
1/............................................................................................................................................................................................................
2/............................................................................................................................................................................................................
3/...........................................................................................................................................................................................................
4/............................................................................................................................................................................................................
5/............................................................................................................................................................................................................
ثالثا: التسويق الداخلي يستخدم المنظور التسويقي لإدارة العاملين في المنشأة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لكي يكونوا قادرين على تقديم أفضل الخدمات وخلق علاقات طيبة مع زبائنهم، وبالتالي تحقيق الهدف الذي تسعى المؤسسة لتحقيقه ألا وهو رضا الزبائن الذي بدوره يحقق الربحية.
-من خلال التعريف وما يبينه من علاقات –حدد ثلاثة أنشطة وإجراءات للتسويق المصرفي الداخلي حسب نموذج كوتلر وبين كيف تساهم في تنمية اداء العاملين وتحسين رضا وولاء زبائن البنك؟
...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ............................................................................................................................... ............................................................................................................................... ............................................................................................................................... بالتوفيق د/ ميمو
طريقة التقييم: أعلى درجة