مخطط الموضوع

  • بطاقة التواصل

    الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
    قسم: العلوم التجارية
    ماستر سنة ثانية تخصص تسويق مصرفي
    السداسي: الثالث
    الوحدة الاساسية
    الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
    د. نبيلة ميمون
    nabila.mimoune@univ.msila.dz
    •    الأهداف التعليمية  للمقياس:
    •        يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا المقياس في:
    • التعرف على المفاهيم والآراء المختلفة حول  التسويق الداخلي
    • توضيح وجهات النظر حول عناصر و أبعاد واجراءات التسويق الداخلي.
    • تقديم نظرة حول المزيج التسويقي الداخلى. 
    • التعرف على كيفية اسقاط المزيج التسويقي للسلع والخدمات على المزيج التسويقي الداخلي وذلك من خلال المزيج التسويقي المطور.
    • التعرف على بعض النماذج لأبعاد جودة الخدمة الداخلية.
    • التعرف على كيفية وطرق تقييم عناصر المزيج التسويقي الداخلى.
    • امداد القارئ والطالب بآليات التسويق الداخلي لتمكينه من استخدام التسويق الداخلي في المؤسسة التي سوف يعمل بها مستقبلا.
    •   المقاييس والمكتسبات السابقة:
    •        إن فهم واستيعاب المقياس والاستفادة الجيدة من محتوياته يتطلب مكتسبات سابقة لدى الطالب، وذلك من خلال مقاييس تم دراستها وفهمها سابقا، ومنها:
    • مبادئ التسويق
    • التسويق المصرفي
    • تسيير الموارد البشرية
    • ادارة علاقات الزبائن
    • الاتصال التسويقي
    • تسيير المؤسسة
    • جودة الخدمة المصرفية
    • رقابة  التسويق المصرفي
    •      المهارات المكتسبة من المقياس:
    • قدرات فكرية ومعرفية تلخص مدى استيعاب وفهم مختلف المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالتسويق الداخلي.
    • مهارات تسويقية تتمثل في كيفية ترجمة ونمذجة وهيكلة المزيج التسويقي الموجه للعميل الخارجي إلى مزيج تسويقي موجه لعميل الداخل ألا وهو الموظف.
    • مهارات ادارية تكمن في تعلم مختلف الوظائف والأنشطة الادارية وكيفية تنفيذها والتي يمكن لها أن تحسن أداء الرؤساء والمرؤوسين.
    • مهارات سلوكية، تكمن في تعلم مختلف السلوكيات الايجابية والسلبية اتجاه الموظفين من جهة واتجاه العملاء من جهة أخرى.


  • صفحة: 1
    التقدم: 0 / 0

  • ملف: 1 محادثة: 1
    التقدم: 0 / 0
  • _طبيعة التسويق الداخلي

     

    الأهداف التعليمية:

     الأهداف التعليمية لهذا الجزء هي:

    ü        التعرف على المفاهيم المختلفة للتسويق الداخلي

    ü        التعرف على أهمية التسويق الداخلي

    ü         تحديد المراحل التي تطور من خلالها التسويق الداخلي

     

     

     

     

     


    محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1
    التقدم: 0 / 0
  • _ أنشطة وإجراءات تنفيذ التسويق الداخلي المصرفي

     

    الأهداف التعليمية:

     يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا الجزء في:

    ü        التعرف على النماذج المختلفة لأنشطة وأبعاد التسويق الداخلي.

    ü        التعرف على مختلف أبعاد وإجراءات التسويق الداخلي حسب نموذج كوتلر

    ü        التعرف على كيفية تطبيق بعض الأبعاد للتسويق الداخلي.

     


    رابط الكتروني: 1 محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1
    التقدم: 0 / 0
  • - سياسة جودة الخدمة الداخلية المصرفية

     

    الأهداف التعليمية:

     يمكن تلخيص الأهداف التعليمية لهذا الجزء في:

    ü        تحديد وفهم معنى جودة الخدمة الداخلية

    ü         تحديد متطلبات الأداء العالي لأبعاد جودة الخدمة الداخلية

    ü        التطرق والتعرف على احدى النماذج المشهورة لأبعاد جودة الخدمة الداخلية

     


    محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1
    التقدم: 0 / 0
  •  

    4_ متغيرات التسويق الداخلي المصرفي:


    الأهداف التعليمية:

     يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا الجزء في:

    ü        التعرف عل مختلف متغيرات أو عناصر المزيج التسويقي الداخلي الأربعة التقليدية.

    ü        التعرف على العناصر المضافة للمزيج التسويقي أو المزيج التسويقي المطور.

    ü        محاولة ترجمة وتكييف المزيج التسويقي الخارجي الموجه للزبائن إلى مزيج تسويقي موجه للداخل أي للموظفين.


    محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1
    التقدم: 0 / 0
  • 5_تقييم متغيرات التسويق الداخلي المصرفي

     

    الأهداف التعليمية:

     يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا الجزء في:

    ü      التعرف عل مختلف طرق تقييم المنتوج الداخلي

    ü      التعرف كيفية تقييم السعر الداخلي

    ü      التعرف على طرق تقييم الاتصالات الداخلية

    ü      تحديد طرق تقييم التوزيع أو قنوات التوزيع الداخلية.


    محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1
    التقدم: 0 / 0
  • _أبعاد وعوامل نجاح التسويق الداخلي المصرفي

     

     

    الأهداف التعليمية:

     يمكن تحديد الأهداف التعليمية لهذا الجزء في:

    ü        تحديد قواعد نجاح برنامج التسويق الداخلي.

    ü        الالمام بالنقاط الأساسية لنجاح التسويق الداخلي.

     


    محادثة: 1 منتدى: 1 ملف: 1 إختبار: 1
    التقدم: 0 / 0
  • صفحة: 1 ملف: 1 واجب: 1 إختبار: 1
    التقدم: 0 / 0