URL
رابط الكتروني
Completion requirements
يلجأ
الباحث إلى استخدام الملاحظة دون غيرها من أدوات البحث التربوي، وذلك إذا أراد جمع
بيانات مباشرة وعلى الطبيعة عن المبحوث والمتعلقة بمشكلة البحث. فقد يخفي المبحوث
بعض الانفعالات أو ردود الأفعال عن الباحث في حالة استخدام أدوات مثل الاستبيان أو
المقابلة ولكن المبحوث يخفق في حالة استخدام الباحث هذه الأداة. والملاحظة العلمية
لها مقومات متفق عليها من قبل المتخصصين في منهجية البحث العلمي وتتضمن هذه
المقومات تعريف الملاحظة، وأنواعها، وخطواتها، وأدواتها، ومزاياها وعيوبها
Click https://www.asjp.cerist.dz/en/article/121166 link to open resource.