يتعرض الطالب الى مفاهيم اساسية -بالانجليزية- بمواضيع لها علاقة  بتسويق الخدمات, من المواضيع المدروسة في هدا الايطار: عولمة الخدمات, تطور مفهوم الخدمة في علم التسويق, تقييم الخدمة من وجهة نظر الزبون, و كمثال ندرس الخدمة في قطاع الفندقة  

      التوزيع هو أحد وظائف التسويق الهامة ، فنجاح تسويق السلع والخدمات لا يقتصر على مجرد إنتاجها بالشكل والجودة التي يرغبها العملاء ، ثم تسعيرها بأسعار مناسبة لهم ، ثم تعريفهم بها وترغيبهم وإقناعهم بشرائها ، وإنما يتطلب تسويق هذه السلع والخدمات أيضا توزيعها أي توفيرها وجعلها متاحة في الزمان والمكان المناسبين للعملاء .
      فالتوزيع يعمل أساسا على نقل السلع والخدمات بعد إنتاجها ، وتوصيلها للعملاء ( سواء كانوا مستهلكين أفراد  أو منظمات ) وبالتالي سد الفجوات التي تفصل بين مراكز الإنتاج ومراكز الاستهلاك. ولقد تزايدت أهمية وظيفة التوزيع مع تزايد تركز الشركات الإنتاجية في مناطق صناعية معينة وبعدها عن عملائها ، إلى جانب انتشار المستهلكين على نطاق واسع لا يرتبط بالحدود الجغرافية للدول وكذا التطور المستمر في طرق وأساليب التوزيع التي يمكن استعمالها
هذا المقياس يغطي مختلف الأنشطة التسويقية لمؤسسات الخدمات المالية. بدءا بتعريف الخدمات المالية، وتطور مفهوم تسويق هذه الخدمات، وتبني قطاع الخدمات المالية للتسويق. البيئة التسويقية، أسس تجزئة الأسواق المالية، وسلوك وأنماط العملاء في الأسواق المالية وكيفية التعامل معهم بالإضافة إلى تركيزه على الجوانب المتعلقة بتطوير المتنجات المالية، تسعيرها، وتوزيعها والترويج لها. مع التركيز على سوق الخدمات المصرفية والخدمات التأمينية بوصفهما أهم سوقين في الخدمات المالية .

دروس في مقياس قانون حماية المستهلك(جزء ثاني) موجه لطلبة سنة اولى ماستر تخصص تسويق الخدمات

يعتبر التسويق الفندقي جزء لا يتجزأ من التسويق السياحي، فمن غير المعقول تصور وجود سياح يقضون عطلهم في أماكن قد تبعد عن مقر اقامتهم بآلاف الكلومترات دون توفير اقامة لهم، وتختلف الاقامة باختلاف الغرض من السياحة التي يمارسها الزبائن فمنهم التجار والمريض ورجل الأعمال والذي يقضى وقت فراغه أو عطلته وتختلف المنشئات الفندقية باختلاف الغرض  أو مكان تواجدها أو وقت زيادة الطلب عليها.