من خلال هدا المقياس نمكن الطالب من الاطلاع بالانجليزية على المفاهيم و النماذج التي لها  علاقة بفرع من فروع التسويق:  تسويق الخدمات المصرفية  .في الشق الاول من المقياس , نطرق لمادة  تسويق الخدامات من اجل تغطية مفهوم 'الخدمة' و ما تطلبه من مفاهيم أساسية لبناء نماذج تقييم نوعية الخدمة من وجهة نظر الزبون . وفي الشق الثاني , تعطى  امثلة عن التسويق في القطاع  المصرفي .

تعتبر المصارف شريان الاقتصاد، فهي تقدم تشكيلة من الخدمات التي تحظى بنوع من الخصوصية والتي تميزها عن بقية الخدمات الأخرى فبالاضافة لكونها تتميز بعدم ملموسيتها، تلازميتها، تباينها، إهتلاكيتها وعدم قابليتها للتملك، إضافة إلى ذلك فإن زبائن المصارف يطلبون الجودة في الخدمات المصرفية المقدمة لهم باعتبارها تمثل إحدى متطلباتهم واحتياجياتهم الهامة