مخطط الموضوع

  • بطاقة التواصل ومعلومات المقياس

    كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية

    قسم:علوم الاعلام والاتصال

    مقياس:الانجليزية

    المستوى الدراسي:الثانية ماستر جميع التخصصات

    السداسي:3

    وحدة التعليم:افقية

    الرصيد:1

    المعامل:1

    الحجم الساعي:22سا و30د

    اسم ولقب الاستاذ:قميد بوثخيل

    البريد الالكتروني:boutkhil.ghemid@univ-msila.dz


  • اهداف المقياس

    أهداف التعليم:

    إكساب الطالب مهارات والاستماع والتحدث والكتابة بلغة انجليزية سليمة

    The course aims to  :-provide students with the language skills and knowledge required to communicate effectively in English  -acquaint them with basic grammatical components and

  • التقويم التشخيصي والمكتسبات القبلية

    المعارف المسبقة المطلوبة :

    الإلمام بما يلي : القواعد الأساسية للنحو والصرف للغة الانجليزية - فهم المصطلحات الأساسية، والقدرة على الكتابة والتحدث بوضوح.


  • محتوى المقياس

  • الموضوع 5

  • الموضوع 6

  • الموضوع 7

  • الموضوع 8

  • الموضوع 9

  • الموضوع 10

  • الموضوع 11

  • الموضوع 12

  • التقويم النهائي

  • المصادر والمراجع

    -           

    المراجع: ( كتب،ومطبوعات ، مواقع انترنت، إلخ

    يُترك الترجيح للسلطة التقديرية لمدرس المساق لاختيار الكتب المتوفرة والمناسبة لمستوى الطلبة

     

    1 -R. Doraiswamy. Effective Communication Skills in English. Jaipur, ABD Pub., 2006

    2 - A. Matthew Westra. Active Communication. Brooks, Cole Publishing Com, 2006.

    3  -B. Saundra Hybels and Richard L. Weaver. Communicating Effectively. CUP, 2005.  

    4 - C. Gay Lumsden and Donald Lumsden. Communicating with Credibility and Confidence.Wadsworth, Inc. 2004

    5 - Al-Sakran, M.Th. Bin Thalab, A. A. (2003) ENGLISH FOR MEDIA, Al -Ain: University Book House.

    6  -Nick Ceramella and Elizabeth Lee. Cambridge English for the Media.CUP,    2006. 

    7  - Goddard, A. (1998) The Language of Advertising, London Rootledge

    Mascull, B. (1995) Key Words in the Media, Harper Collins Publishers , London.

    On-line Resources :

    1-Dictionary.com                 http://www.dictionary.com

    2-Linguistic Funland           http://www.linguisticfunland.com


  • سبر الاراء