تعليمية الفلسفة 2 س6(2023-2024)
Aperçu des sections
-
-
Forum
-
-
كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم:لفلسفة
مقياس:تعليمية الفلسفة
المستوى الدراسي:الثالثة ليساس
السداسي:السادسة
وحدة التعليم:منهجية
الرصيد:2
المعامل:2
الحجم الساعي:45سا
طريقة التقييم : علامة الأعمال الموجهة 50 % + الامتحان 50 %.
اسم ولقب الاستاذ:الحاج بازة
البريد الالكتروني:elhadj.baza@univ-msila.dz -
-
أهداف التعليم:
يسعى المقياس إلى دراسة الطرائق المبتكرة في تعليم الفلسفة ومحاولة تقريب التفكير الفلسفي من ذهن الطالب، والتركيز على خصائص الموضوعية والحس النقدي -
-
المعارف المسبقة المطلوبة:
المواضيع التي تهتم بتدريس طرائق التعليم بشكل عام، ومعارف علم النفس التربوي، وفلسفة التربية.-
Devoir
-
-
-
محتوى المادة:
- الأصول الفلسفية للتدريس بالكفاءات.
- تصنيف الكفاءات.
- الفلسفة في التدريس بالكفاءات:
- ديداكتيك الدرس الفلسفي.
- ديداكتيك المقال الفلسفي.
- ديداكتيك النص الفلسفي.
- ديداكتيك الإنتاج الفلسفي
ـ ديداكتيك العروض الفلسفية
-
-
DevoirOpened: mardi 21 mai 2024, 00:00Due: mardi 28 mai 2024, 00:00
-
-
Fichier
-
DevoirOpened: mardi 21 mai 2024, 00:00Due: mardi 28 mai 2024, 00:00
-
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة الاستراتيجية التعليمية في المناهج الجديدة
-
Fichier
-
DevoirOpened: jeudi 28 mars 2024, 00:00Due: jeudi 4 avril 2024, 00:00
-
Forum
-
Chat
-
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة المقاربة بالكفاءات في تدريس الفلسفة (الجانب العملي)
-
Forum
-
Chat
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة ديداكتيك الكفاءات في الفلسفة(المزالق)
-
Forum
-
Chat
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة ديداكتيك الكفاءات في الفلسفة(الحلول المقترحة)
-
Forum
-
Chat
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة قواعد كتابة مقالة فلسفية
-
Fichier
-
Forum
-
Chat
-
-
تهدف المحاضرة الى تمكين الطالب من معرفة قواعد تحليل نص فلسفي-
Fichier
-
Forum
-
Chat
-
-
-
Test
-
Fichier
-
-
-
Feedback
-