Aperçu des sections

  • بطاقة التواصل

    الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
    قسم: العلوم التجارية
    ماستر سنة ثانية تخصص تسويق مصرفي
    السداسي: الثالث
    الوحدة الاساسية
    الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
    د. نبيلة ميمون
    nabila.mimoune@univ.msila.dz
    •    الأهداف التعليمية  للمقياس:
    •        يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا المقياس في:
    • التعرف على المفاهيم والآراء المختلفة حول  التسويق الداخلي
    • توضيح وجهات النظر حول عناصر و أبعاد واجراءات التسويق الداخلي.
    • تقديم نظرة حول المزيج التسويقي الداخلى. 
    • التعرف على كيفية اسقاط المزيج التسويقي للسلع والخدمات على المزيج التسويقي الداخلي وذلك من خلال المزيج التسويقي المطور.
    • التعرف على بعض النماذج لأبعاد جودة الخدمة الداخلية.
    • التعرف على كيفية وطرق تقييم عناصر المزيج التسويقي الداخلى.
    • امداد القارئ والطالب بآليات التسويق الداخلي لتمكينه من استخدام التسويق الداخلي في المؤسسة التي سوف يعمل بها مستقبلا.
    •   المقاييس والمكتسبات السابقة:
    •        إن فهم واستيعاب المقياس والاستفادة الجيدة من محتوياته يتطلب مكتسبات سابقة لدى الطالب، وذلك من خلال مقاييس تم دراستها وفهمها سابقا، ومنها:
    • مبادئ التسويق
    • التسويق المصرفي
    • تسيير الموارد البشرية
    • ادارة علاقات الزبائن
    • الاتصال التسويقي
    • تسيير المؤسسة
    • جودة الخدمة المصرفية
    • رقابة  التسويق المصرفي
    •      المهارات المكتسبة من المقياس:
    • قدرات فكرية ومعرفية تلخص مدى استيعاب وفهم مختلف المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالتسويق الداخلي.
    • مهارات تسويقية تتمثل في كيفية ترجمة ونمذجة وهيكلة المزيج التسويقي الموجه للعميل الخارجي إلى مزيج تسويقي موجه لعميل الداخل ألا وهو الموظف.
    • مهارات ادارية تكمن في تعلم مختلف الوظائف والأنشطة الادارية وكيفية تنفيذها والتي يمكن لها أن تحسن أداء الرؤساء والمرؤوسين.
    • مهارات سلوكية، تكمن في تعلم مختلف السلوكيات الايجابية والسلبية اتجاه الموظفين من جهة واتجاه العملاء من جهة أخرى.