التسويق الداخلي المصرفي (s1) 2022_2023
Aperçu des sections
-
بطاقة التواصل
الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
قسم: العلوم التجارية
ماستر سنة ثانية تخصص تسويق مصرفي
السداسي: الثالث
الوحدة الاساسية
الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
د. نبيلة ميمون
nabila.mimoune@univ.msila.dz
-
Forum
-
Forum
-
للذين تعذر عليهم ارسال البطاقات الخاصة بكل البحوث يمكنهم ارسالها
-
- من شعارات ثقافة الخدمة القوية- الاستجابة للطلبات غير المنطقية للعملاء- كيف يمكن تحويل هذا الشعار إلى واقع عملي؟
-
اليكم منهجية الاجابة ويمكنكم المحاولة وارسال الاجابة على الخاص والحصول على الملاحظات
اشرح العبارة التالية باختصار:
1. جودة خدمة عميل الخارج هي نتيجة حتمية لجودة خدمة عميل الداخل....الاجابة وفق منهجية
تمهيد:(في سطرين أو ثلاثة تعريف لمتغيرات الموضوع أو مدخل عام للموضوع )
الشرح أأو المحتوى( شرح العلاقة أو أثر جودة خدمة عميل الداخل على جودة خدمة عميل الخارج وذلك بالتطرق إلى الوظائف والأنشطة التى تقوم بها المؤسسة من ثقافة خدمة واختيار وتدريب وتحفيز وفرق عمل ونشر للمعلومات التسويقية ودورها في تحسين معايير جودة الخدمة الداخلية(مع ذكر هذه المعايير) وهذه الاخيرة كيف تساهم في تحسين أداء الموظفين وكيف يمكن لهذا التحسن في الأداء من جهة أن يلعب دورا في تحسين معايير جودة خدمة عميل الخارج أي الزبون ) مع ذكر هذه المعايير))
خلاصة: نتيجة أو استنتاج
-
-
- الأهداف التعليمية للمقياس:
- يمكن ايجاز الأهداف التعليمية لهذا المقياس في:
- التعرف على المفاهيم والآراء المختلفة حول التسويق الداخلي
- توضيح وجهات النظر حول عناصر و أبعاد واجراءات التسويق الداخلي.
- تقديم نظرة حول المزيج التسويقي الداخلى.
- التعرف على كيفية اسقاط المزيج التسويقي للسلع والخدمات على المزيج التسويقي الداخلي وذلك من خلال المزيج التسويقي المطور.
- التعرف على بعض النماذج لأبعاد جودة الخدمة الداخلية.
- التعرف على كيفية وطرق تقييم عناصر المزيج التسويقي الداخلى.
- امداد القارئ والطالب بآليات التسويق الداخلي لتمكينه من استخدام التسويق الداخلي في المؤسسة التي سوف يعمل بها مستقبلا.
- المقاييس والمكتسبات السابقة:
- إن فهم واستيعاب المقياس والاستفادة الجيدة من محتوياته يتطلب مكتسبات سابقة لدى الطالب، وذلك من خلال مقاييس تم دراستها وفهمها سابقا، ومنها:
- مبادئ التسويق
- التسويق المصرفي
- تسيير الموارد البشرية
- ادارة علاقات الزبائن
- الاتصال التسويقي
- تسيير المؤسسة
- جودة الخدمة المصرفية
- رقابة التسويق المصرفي
- المهارات المكتسبة من المقياس:
- قدرات فكرية ومعرفية تلخص مدى استيعاب وفهم مختلف المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالتسويق الداخلي.
- مهارات تسويقية تتمثل في كيفية ترجمة ونمذجة وهيكلة المزيج التسويقي الموجه للعميل الخارجي إلى مزيج تسويقي موجه لعميل الداخل ألا وهو الموظف.
- مهارات ادارية تكمن في تعلم مختلف الوظائف والأنشطة الادارية وكيفية تنفيذها والتي يمكن لها أن تحسن أداء الرؤساء والمرؤوسين.
- مهارات سلوكية، تكمن في تعلم مختلف السلوكيات الايجابية والسلبية اتجاه الموظفين من جهة واتجاه العملاء من جهة أخرى.