Aperçu des sections

  • بطاقة التواصل

    الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
    قسم: العلوم التجارية
    ماستر سنة ثانية تخصص تسويق مصرفي
    السداسي: الثالث
    الوحدة الاساسية
    الحجم الساعي: 1.5 محاضرة + 1.5 أعمال موجهة أسبوعيا
    د. نبيلة ميمون
    nabila.mimoune@univ.msila.dz
    • أولا: المراجع باللغة العربية
      أ‌- الكتب
      1. احسان دهش جلاب: ادارة السلوك التنظيمي في عصر التغير، دار الصفاء للنشر و التوزيع، عمان، الطبعة الأولى، 2011.
      2. اياد عبد الفتاح النسور وعبد الرحمان بن عبد الله الصغير: قضايا  وتطبيقات تسويقية معاصرة، دار صفاء للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2013.
      3. بيرقيز أحمد ومحمد رفيق: التسويق الدخلي، دار الفاروق للاستثمارات الثقافية، الجيزة ، مصر، الطبعة العربية الأولى، 2013.
      4. تويلادل: كيف تحفز موظفيك، ترجمة: ريم السالم، مراجعة: يوسف محمد القبلان، الدار العربية، بيروت، لبنان، 1993.
      5. جمال الدين محمد مرسي ومصطفى محمود أبو بكر: دليل فن خدمة العملاء ومهارات البيع، الدار الجامعية، الإسكندرية، مصر، 2006.
      6. حسان الجيلالي: الجماعات في التنظيم_ دراسة نفسية اجتماعية للجماعات في المؤسسة_، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2015.
      7. حسين حريم: السلوك التنظيمي، سلوك الأفراد والجماعات في منظمات الأعمال، دار حامد للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، الطبعة الرابعة، 2013.
      8. حسين عبد الفتاح دياب: إدارة الموارد البشرية "مدخل متكامل"، شركة البراء، 1997.
      9. حميد عبد النبي الطائي وبشير عباس العلاق: تسويق الخدمات،دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، الطبعة العربية، 2009.
      10. دي كامب: مدير القرن الواحد والعشرين- مهارات إدارية للألفية الجديدة- ، دار الوفاء للنشر والتوزيع، المملكة العربية السعودية، الطبعة الأولى، 2000.
      11. سامر جلدة: ادارة السلوك التنظيمي والنظريات الادارية الحديثة، دار أسامة للنشر والتوزيع، عمان، الطبعة الأولى، 2009.
      12. سعيد بن يمينة: تنمية الموارد البشرية، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2015.
      13. سلوى محمود محمود مطاحن: تطبيق التسويق الداخلي في الشركات الصناعية في الأردن، رسالة مقدمة استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال قسم إدارة الأعمال، كلية الأعمال جامعة الشرق الأوسط، 2009-2010.
      14. صالح مهدي محسن العامري، طاهر محسن منصور الغالبي: الإدارة والأعمال، دار وائل للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، الطبعة الرابعة، 2014.
      15. صالح مهدي، محسن العامري و آخرون: الإدارة و الأعمال،الطبعة الثانية، دار وائل للنشر و التوزيع ،عمان ، 2008.
      16. عطا الله محمد تيسير الشرعة وغالب محمود سنجق: إدارة الموارد البشرية" الاتجاهات الحديثة وتحديات الألفية الثالثة"، الطبعة الأولى، الدار المنهجية للنشر والتوزيع، 2015.
      17. الفارس سليمان خليل وآخرون: إدارة الموارد البشرية ((الأفراد))، منشورات جامعة دمشق، 2003.
      18. مارشال جوردون: موسوعة علم الاجتماع، ترجمة محمد الجوهري وآخرون، مجلد1، الطبعة الأولى، 2000.
      19. مدحت محمد أبو النصر: إدارة وتنظيم لاجتماعات كمدخل لتطوير العمل بالمنظمات، المجموعة العربية للتدريب والنشر، القاهرة، مصر، 2012.
      20. النجار محمد عدنان، إدارة الموارد البشرية والسلوك التنظيمي، منشورات جامعة دمشق، 1998.
      21. هاني حامد الضمور: تسويق الخدمات، دار وائل للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، الطبعة الرابعة، 2015.
      22. يوسف حجيم الطائي وهاشم فوزي العبادي، إدارة الموارد البشرية: " قضايا معاصرة في الفكر الاداري"، الطبعة الأولى، دار صفاء للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2015.
      ب-المذكرات والأطروحات
      23. بــاية بـووزة: الإتصال الداخلي ودوره في تحسين إنتاجية الموارد البشرية "دراسة وصفية بالمؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزليةENIEM  للفترة 2011-2007"، أطروحة لنيل شهادة دكتوراه في علوم الإعلام والإتصال، قسم الإتصال، كليـة علوم الإعلام والإتصال، جامعة الجزائر(3(.http://biblio.univ-alger.dz/jspui/bitstream/123456789/13021/1/BOUOUZA_BAYA.pdf
      24. زاهي ابراهيم ابراهيم لبد وعمر أحمد رجب ريان: أثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في منظمات المجتمع المدني، بحث مقدم استكمالاً لمتطلبات الحصول على دبلوم مهني متخصص في إدارة منظمات المجتمع المدني، معهد التنمية المجتمعية، عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الجامعة الإسلامية، غزة، 2013.
      25. منذر التلا عمران:  واقع التسويق الداخلي في شركات الوساطة المالية ،مذكرة لنيل شهادة الماجستير ،قسم الاقتصاد ،تخصص إدارة أعمال، جامعة دمشق،2016.
      26. بلباي عبد النبي: دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ثم كسب رضا الزبائن، مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماجستير ،قسم علوم التسيير،تخصص تسويق ،جامعة قاصدي مرباح ،ورقلة ،2010.
      ج- المحاضرات
      27. ثناء عبد الكريم عبد الرحيم، أنظمة الأجور والرواتب"محاضرة إلكترونية"، قسم إدارة البيئة، كلية الادارة والاقتصاد، جامعة بابل، http://www.uobabylon.edu.iq/uobColeges/lecture.aspx?fid=9&depid=3&lcid=69288
      د-المجلات والملتقيات
      28. أيمن عبد الله محمد أبو بكر: أثر ممارسات التسويق الداخلى على رضاء العاملين "دراسة حالة بنك أبوظبى الإسلامى – الإمارات – فرع مدينة العين"، مجلة العلوم الاقتصادية، العدد (1)16، عمادة البحث العلمي، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، 2010.
      29. خالد بوشارب بولوداني، مهدية ساطور: اشكالية الثقافة التنظيمية والفعالية التنظيمية في المؤسسة الجزائرية، أبحاث الملتقى الدولي حول: آداء وفعالية المؤسسة في ظل التنمية المستدامة، يومي 10-11 نوفمبر2009، منشورات مخبر السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية في الجزائر، جامعة المسيلة، الجزائر، 2009.
      ثانيا: المراجع باللغة الأجنبية:
      30. Alencar de Farias, Salomão ,Internal Marketing BBR , Brazilian Business Review, vol. 7, núm. 2, FUCAPE Business School Vitória, Brasil , 2010.
      31. BRAND. Broad Research in Accounting, Negotiation and Distribution , ISSN 2067-8177, Volume 3, Issue3, Nigeria, 2012
      32. Gibert Patrick et autres :organisations et comportement : nouvelles opproches nouveaux enjeux , donod, paris, 2005.
      33. Sincic,D&Ploski,N, integrating internal communications,human resourc managmaent and marketing concepts into the new internal marketing philosophy, working paper series, No,7-12.university of Zagreb, Croatia.
      34. SOURCE : Keller,S, et al, The Impact of Internal Marketing Efforts in Distribution Services Operations , Journal of Business Logistics, Vol27, 2006. 
      35. KOTLER & DUBOIS:Marketing Management, publi union éditions, 10 ème èdition, Paris, France, 2000.
      ثالثا: المواقع الإلكترونية:

      36. http://www.alimam.ws/ref/772.
      37. http://www.bbc.com/arabic/vert-cap-40228310.
      38. http://www.goodquote.net/.
      39. http://www.infosurv.com/supporting-internal-service-quality-with-the-service-profit-chain-9-critical-dimensions./
      40. https://www.albawaba.com.
      41. http://mawdoo3.com.
      42. http://www.infosurv.com/supporting-internal-service-quality-with-the-service-profit-chain-9-critical-dimensions/ .
      43. https://batdacademy.com/إدارة-الموارد-البشرية/693-طرق-تحفيز-الموظفين-التي-تتبعها-إدارة-الموارد-البشرية.html
      44. https://www.mu.edu.sa/sites/default/files/.../1418058983.4358الفصل%20السابع.ppt.
    • 1_ دور الاختيار والتوظيف في تحسين الاداء
       2-التدريب ودوره في تحسين أداء العاملين
       3_ دور التحفيز في تحسين أداء العاملين
       4_ دور فرق العمل في تحسين أداء الموارد الشرية
       5_ ثقافة الخدمة وأثرها على الأداء المؤسساتي
       6_نماذج التسويق الداخلى
       7 _ تقييم المزيج التسويقي الداخلى
       8_ عرض ونقد وتحليل لدراسة حالة تتضمن موضوع في التسويق الداخلى المصرفي