القياس والتشخيص في التربية الخاصة
مخطط الموضوع
-
المستوى: سنة أولى دكتوراه
اسم ولقب الأستاذ:ذ/ بوقرة عواطف
البريد الالكتروني:
awatif.bouguerra@univ-msila.dz
-
عرف القياس
أذكر بعض أنواع أدوات القياس في مجال التربية الخاصة
-
التعرف على عملية القياس عامة
- التعرف على عملية القياس في التربية الخاصة
- التعرف على أدوات الفحص في التربية الخاصة
- التمكن من تشخيص الحالات
-
أهداف المحاضرة
- التعريف بالقياس
-التعريف بعملية التشخيص
-أهداف عملية والتشخيص
- عناصر عملية القياس والتشخيص
- مجالات القياس في التربية الخاصة
- الشروط الواجب مراعاتها في عملية التشخيص
-
الملف
-
-
أهداف المحاضرة
- التطور التاريخي لقياس الاعاقة العقلية
-خصائص الاعاقة العقلية
-أساليب قياس وتشخيص الاعاقة العقلية
- تشخيص الاعاقة العقلية
-
الملف
-
-
- الكشف عن صعوبات التعلم
- الأدوات والأساليب المستخدمة في تشخيص صعوبات التعلم
-
الملف
-
-
في ظل دراستك لمقياس القياس والتشخيص في التربية الخاصة:
أذكر أهم أدوات الفحص المستخدمة للكشف عن صعوبات التعلم لدى التلاميذ