النظريات البيداغوجية المعاصرة2023/2024
Weekly outline
-
-
Forum
-
-
-
أهداف التعليم:
- تعرف على أهم النظرايات التربوية المعاصرة
- تمكن من تطبق النظرايات التربوية
- تمكن من استخدام أهم الأساليب و الوسائل التربوية
- تمكين الطالب من معرفة الأصول النظرية للمقاربات البيداغو جية والاطلاع على خمتلف الممارسات التربوية وعالقتها بالنماذج البيداغوجية
-
-
File
-
المراجع
- علي اسعد وطفة(2011).اصول التربية:إضاءات نقدية معاصرة.لجنة التأليف والتعريب والنشر. الكويت.
- الفضيل الرتيمي ولكحل صليحة (2012). طرائق بيداغوجيا التربية والمقاربة بالكفاءات بين النظري وصعوبات التطبيق. مجلة دفاتر المخبر. جامعة محمد خيضر بسكرة. مجلد . العدد 1. ص 94 -107.
-
QuizOpened: Sunday, 5 February 2023, 12:31 PMClosed: Monday, 20 February 2023, 12:31 PM
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- بدوي، هناء حافظ (2003). الاتصال بين النظرية والتطبيق. المكتب الجامعي الحديث. الاسكندرية.
- الشحات، محمد محمد(1999). كيف تكون معلما ناجحا للتربية الرياضية. مكتبة العلم والإيمان. دسوق. مصر.
- عطاء الله، أحمد؛ زيتوني، عبد القادر وبن قناب، الحاج (2009). تدريس التربية البدنية والرياضية في ضوء الأهداف الاجرائية والمقاربة بالكفاءات. ديوان المطبوعات الجامعية. الجزائر.
- المملكة المغربية. دفاتر التلاربية والتكوين- أي نموذج بيداغوجي للمدرسة المغربية. المجلس الأعلى للتربية والتكوين والحث العلمي. العدد12. 2017.
- Apports théoriques : les trois principaux modèles de l’apprentissage. http://bdp.ge.ch/webphys/recherche/trouve_detail.php?id=424
(Département de l'instruction publique du canton de Genève ; Site officiel de l'enseignement de la physique de l'enseignement secondaire)
- Gaslain B, (2004). Recherche et pratique réflexive au service de la réussite scolaire. In colloque sur la collaboration recherche-intervention en réussite éducative. France : 28 Avril.
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- الفضيل الرتيمي ولكحل صليحة (2012). طرائق بيداغوجيا التربية والمقاربة بالكفاءات بين النظري وصعوبات التطبيق. مجلة دفاتر المخبر. جامعة محمد خيضر بسكرة. مجلد . العدد 1. ص 94 -107.
- المملكة المغربية. دفاتر التلاربية والتكوين- أي نموذج بيداغوجي للمدرسة المغربية. المجلس الأعلى للتربية والتكوين والحث العلمي. العدد12. 2017.
- Apports théoriques : les trois principaux modèles de l’apprentissage. http://bdp.ge.ch/webphys/recherche/trouve_detail.php?id=424
- (Département de l'instruction publique du canton de Genève ; Site officiel de l'enseignement de la physique de l'enseignement secondaire)
- Basque. Josianne, Rocheleau. Johanne, Winer. Laura (2006). Une approche pédagogique pour l’école informatisée. École informatisée Clés en main du Québec inc., 1998. Montréal (Québec).
- Dornhoff H. M, (1993). L’Education Phsyque et Sportive : un élément de base pour le développement de la culture physique, de la pédagogie du sport et de la science du sport. Alger : Office des Publications Universitaire.
- Théories de L’apprentissage et Modèles Pédagogiques. http://www.fastef.ucad.sn/infos-fad/theories_modeles.pdf
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- الشحات، محمد محمد(1999). كيف تكون معلما ناجحا للتربية الرياضية. مكتبة العلم والإيمان. دسوق. مصر.
- المملكة المغربية. دفاتر التلاربية والتكوين- أي نموذج بيداغوجي للمدرسة المغربية. المجلس الأعلى للتربية والتكوين والحث العلمي. العدد12. 2017.
- هني، خير الدين (2005). مقاربة التدريس بالكفاءات. ديوان المطبوعات الجامعية. الجزائر.
- الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. مناهج السنة الأولى من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي - التربية البدنية والرياضية. وزارة التربية الوطنية. مديرية التعليم الثانوي العام ومديرية التعليم الثانوي التقني. 2005.
- الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. الوثيقة المرفقة لمنهاج السنة الرابعة متوسط - التربية البدنية والرياضية. وزارة التربية الوطنية. مديرية التعليم المتوسط. 2005.
- Apports théoriques : les trois principaux modèles de l’apprentissage. http://bdp.ge.ch/webphys/recherche/trouve_detail.php?id=424
- (Département de l'instruction publique du canton de Genève ; Site officiel de l'enseignement de la physique de l'enseignement secondaire)
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- سماح، رافع محمد (1973). المذاهب الفلسفية المعاصرة. مكتبة مدبولي. القاهرة.
- علي اسعد وطفة (2011).اصول التربية:إضاءات نقدية معاصرة.لجنة التأليف والتعريب والنشر. الكويت.
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- سماح، رافع محمد (1973). المذاهب الفلسفية المعاصرة. مكتبة مدبولي. القاهرة.
- علي اسعد وطفة (2011).اصول التربية:إضاءات نقدية معاصرة.لجنة التأليف والتعريب والنشر. الكويت.
-
Jitsi
-
-
-
File
-
Forum
-
المراجع
- سعيد، إسماعيل علي (1995). فلسفات تربوية معاصرة. عالم المعرفة. الكويت.
- سماح، رافع محمد (1973). المذاهب الفلسفية المعاصرة. مكتبة مدبولي. القاهرة.
- علي اسعد وطفة (2011).اصول التربية: إضاءات نقدية معاصرة. لجنة التأليف والتعريب والنشر. الكويت.
- ماجد عرسان الكيلاني (1987). فلسفة التربية الاسلامية: دراسة مقارنة بين فلسفة التربية الاسلامية والفلسفات التربوية المعاصرة. مكتبة المنارة. مكة المكرمة. المملكة العربية السعودية.
-
Jitsi
-
-
-
File
-
Forum
-
المراجع
- عبد الله بن أهنية (2017). نظريات التربية والتعليم القديمة والحديثة في أفق مشروع الإصلاح.
https://www.hespress.com/opinions/369783.html. جريدة الكترونية. المغرب.
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- سعيد، إسماعيل علي (1995). فلسفات تربوية معاصرة. عالم المعرفة. الكويت.
- Houssaye Jean. Bertrand (Yves). Théories contemporaines de l'éducation In: Revue française de pédagogie, volume 96, 1991. pp. 115-116
-
Jitsi
-
-
-
File
-
المراجع
- سعيد، إسماعيل علي (1995). فلسفات تربوية معاصرة. عالم المعرفة. الكويت.
- Houssaye Jean. Bertrand (Yves). Théories contemporaines de l'éducation In: Revue française de pédagogie, volume 96, 1991. pp. 115-116
-
Jitsi
-
-
-
File
-
Opened: Friday, 5 May 2023, 12:30 PMClosed: Friday, 5 May 2023, 2:00 PM
-
Jitsi
-