صورة المؤسسة والاتصال الشامل س3(2024/2023)
Topic outline
-
-
Forum
-
-
-
بطاقة التواصل ومعلومات مقياس:صورة المؤسسة والاتصال الشامل
كلية:العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم:علوم الاعلام والاتصال
المستوى الدراسي:الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة
السداسي:الثالث
وحدة التعليم: أساسية
الرصيد:٥
المعامل:٢
الحجم الساعي:٤٥سا
اسم ولقب الاستاذ:نعيمة براردي
البريد الالكتروني:naima.berardi@univ-msila.dz
-
-
أهداف التعليم: تمكين الطالب من الوقوف عند أهمية الصورة التي تحاول المؤسسة بناءها و تلميعها عن طريق الاتصال المؤسساتي وعبيه لا بد من تمكين الطالب في التحكم في مكونات صورة المؤسسة كيف تتحكم المؤسسة في صورتها و جعلها إيجابية و منسجمة مع أهداف المؤسسة الاتصالية
توظيف العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة " اقتصادية- إدارية – مرفق عام
-
المعارف المسبقة المطلوبة : التحكم في نظريات الاتصال وسيرورة العملية الاتصالية.و علاقتها بالصورة المروجة من قبل المؤسسة
-
Assignment
-
-
-
File
-
Forum
-
Chat
-
-
-
File
-
Forum
-
Chat
-
-
-
File
-
Forum
-
Chat
-
-
-
File
-
Forum
-
Chat
-
-
-
File
-
Forum
-
Chat
-
-
-
Quiz
-
-
-
مراجع مقترحة: ( كتب،ومطبوعات، مواقع انترنت، إلخ)
أبو قحف عبد السلام : هندسة الاعلان و العلاقات العامة و تطبيقاتها جامعة بيروت 2000
البخشوانجي حمدي عبد الكارس : العلاقات العامة من منظور الخدمة الاجتماعية ، المكتب الجامعي الحديث الاسكندرية 2001
الجوهري محمد محمود الاتجاهات الجديدة في العلاقات العامة مكتبة الانجلومصرية مصر 1971
الدليمي عبد الرواق محمد الدخل إلى العلاقات العامة الثقافة عمان 2011
الزهري محمد محفوظ العلاقات العامة مشكلات و حلول 2004
الصحن محمد فريد : العلاقات العامة لين المبادئ و التطبيق الدار الجامعية لطبع و النشر و التوزيع مصر 2002 2003
العدوي فهمي محمد : مفلهيم جديدة في العلاقات العامة ،دار أسامة للنشر و التوزيع عمان 2001
. Jacques Lendrevie Mercator : Théories et nouvelles pratiques du marketing Editeur Dunod 2009
Philip Kotler Broché Marketing Management 14e édition Dunod 2009
Jacques Lendrevie et Arnaud de Baynast, Publicitor : La communication 360° on line off line, Paris, Dunod, 2008, 7e éd., 669 p. (ISBN 978-2-10051-972-9)Avec la collaboration de Catherine Emprin.
Henri Joannis et Virginie de Barnier, De la stratégie marketing à la création publicitaire : Magazines, Affiches, TV/Radio, Internet, Paris, Dunod, coll. « Fonctions de l'Entreprise », juin 2005, 2e éd., 473 p., broché (ISBN 978-2-10007-382-5
-
-
-
Feedback
-