القياس التربوي وبناء الاختبارات المدرسية 2
Aperçu des sections
-
-
Forum
-
-
المستوى الدراسي: السنة الثانية علوم التربية
السداسي: الرابع
المعامل: 02
الحجم الساعي: حصتان في الأسبوع
الرصيد: 3
اسم ولقب الأستاذ: د/ عواطف بوقرة
البريد الالكتروني: awatif.bouguerra@univ-msila.dz
-
ماهو تعريفك للقياس؟
لماذا نقوم بعملية القياس؟
ماهي أدوات القياس المعتمدة في قياس التحصيل الدراسي؟ -
-التعرف على أنواع الاختبارات التحصيلية
- تحليل فقرات الاختبار
- التعرف على طرق حساب ثبات الاختبارات
- التعرف على طرق حساب صدق الاختبارات
-
-
Forum
-
Chat
-
-
Chat
-
-
Forum
-
- الخولي، محمد علي. 1998. الاختبارات التحصيلية. الأردن: دار الفلاح.
- الفاروق، عمر. 2013. تحليل بنود اختبار التصنيف. رسالة ماجستير. كلية الدراسات العليا. قسم تعليم اللغة العربية، جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية بمالانج. إندونيسيا.
- الزيود، نادر فهمي وآخرون. 1999. مبادئ القياس والتقويم في التربية. الأردن: دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع.
- الرفاعي، نعيم . 1998. التقويم والقياس في التربية . دمشق: المطبعة التعاونية.
- أحمد، محمد عبد السلام. (1960). القياس النفسي والتربوي: التعريف بالقياس ومفاهيمه وأدواته، بناء المقاييس ومميزاتها والقياس التربوي. القاهرة: مكتبة النهضة المصرية.
- أحمد، عودة. 1999 . القياس والتقويم في العملية التدريسية. الأردن: دار الأمل.
- كوافحة، تيسير مفلح. 2010. القياس والتقويم وأساليب القياس والتشخيص في التربية الخاصة. الأردن: دار المسيرة.
- عبد الرحمن ، عدس .عبد الله ، الكيلاني. 1989 . القياس والتقويم في علم النفس والتربية . الأردن: مركز الكتب الأردني.
- علام، صلاح الدين محمود.2006. الاختبارات والمقاييس التربوية والنفسية. الأردن: دار الفكر.
- - عبد العزيز، بن حسين (2009): محاضرة أدوات البحث التربوي، مقياس مبادئ البحث التربوي، كلية التربية ، جامعة الملك سعود: المملكة العربية السعودية.
- ميخائيل ، امطانيوس نايف.2015. القياس والتقويم النفسي والتربوي للأسوياء وذوي الحاجات الخاصة. ط1. الأردن: دار الاعصار العلمي.
- Brown. H. Douglas. 2004.Language Assessment. Principles and Classroom Practice. San Fransisco: Longman.
-
Chat
-
-
- أذكر أنواع ثبات الاختبار
- أذكر أنواع صدق الاختبار