المدير الناجح هو الفرد الذي يملك روح المسؤولية اتجاه الموظفين التابعين للمؤسسة ويرى فيهم نجاح المؤسسة من خلالهم وان الاهتمام بهم من كل الجوانب (المادية والمعنوية) وحتى النفسية التي هي غير واضحة والتي تتجسد في ارض الواقع من خلال حوارهم ومقابلتهم ....والاستمرارية في معالجة مشاكلهم ...كل هذا يجعل الفرد العميل الداخلي يجتهد في رد الحق الذي عليه اتجاه تحقيق اهداف المؤسسة
بخصوص الاجابة عن الفرق الموجود بين العميل الداخلي والعميل الخارجي .
العميل الداخلي هو الموظف التابع للمؤسسة والذي يعمل داخل بيئتهاالداخلية الذي يسعى وبتفاني الى انجاح اهداف المؤسسة الاي يعمل بها من خلال تقديم الافضل لها كل هذا من خلال التكوين الجيد والتدريب للوصول الى مبتغاه وإرضاء العميل الخارجي والذي يمثل الزبون
اما العميل الخارجي هو الزبون الذي تربطه علاقات عمل مع الموظف (العميل) الداخلي والذي يكون في الغالب يعمل في المكاتب الامامية ونستطيع القول عليه هو الفرد المروج لصورة وعمل المؤسسة في الخارج والذي يستطيع اعطاء صورة مثالية عن العمل الذي يقوم به زميله داخل المؤسسة والذي يسعى دائما الى الولاء له