الاجابة النموذجية

الاجابة النموذجية

بواسطة - Nabila MIMOUNE
عدد الردود: 3
      يمكن الاستعانة بما قدمته مؤسسة(Nordstrom) في هذا المجال، حيث قامت بتحويل نفس هذا الشعار إلى واقع عملي، وذلك بتركيز ثقافتها على الالتزام بالخدمة الاستثنائية لعملائها، فمعايشة مثل هذا الشعار جعله يرسخ في السلوك اليومي للعاملين عند مواجهة أي تحدي. فعادة التصدي لطلبات العملاء بطريقة ودية قد لا يتضمن أكثر من الاهتمام الشخصي، ولكن الاستثناء قد يعني دفع تذكرة انتظار السيارة عند تأخر الإجراءات أو توصيل المواد المشتراة للمطار مجانا إذا كان العميل في حاجة لذلك. في مؤسسة (Nordstrom)، فإن كل طلب غير منطقي لأحد العملاء يعتبر فرصة " لتصرف بطولي " (Heroic act) لأحد العاملين، كما ينظر إليه لبنه في بناء سمعة عظيمة للخدمة.فالمؤسسة تشجع على تكرار هذه التصرفات عن طريق منح الترقية والأولوية في الحوافز  والمزايا للذين يقومون بتصرفات بطولية مع العملاء .
رداً على Nabila MIMOUNE

إعادة: الاجابة النموذجية

بواسطة - SAMIR BOUGUERRA

المدير الناجح هو الفرد الذي يملك روح المسؤولية اتجاه الموظفين التابعين للمؤسسة ويرى فيهم نجاح المؤسسة من خلالهم وان الاهتمام بهم من كل الجوانب (المادية والمعنوية) وحتى النفسية التي هي غير واضحة والتي تتجسد في ارض الواقع من خلال حوارهم ومقابلتهم ....والاستمرارية في معالجة مشاكلهم ...كل هذا يجعل الفرد العميل الداخلي يجتهد في رد الحق الذي عليه اتجاه تحقيق اهداف المؤسسة  

رداً على Nabila MIMOUNE

إعادة: الاجابة النموذجية

بواسطة - SAMIR BOUGUERRA

بخصوص الاجابة عن الفرق الموجود بين العميل الداخلي والعميل الخارجي .

العميل الداخلي هو الموظف التابع للمؤسسة والذي يعمل داخل بيئتهاالداخلية الذي يسعى وبتفاني الى انجاح اهداف المؤسسة الاي يعمل بها من خلال تقديم الافضل لها  كل هذا من خلال التكوين الجيد والتدريب للوصول الى مبتغاه وإرضاء العميل الخارجي والذي يمثل الزبون 

اما العميل الخارجي هو الزبون الذي تربطه علاقات عمل مع الموظف (العميل) الداخلي   والذي يكون في الغالب يعمل في المكاتب الامامية ونستطيع القول  عليه هو الفرد المروج لصورة وعمل المؤسسة في الخارج والذي يستطيع اعطاء صورة مثالية عن العمل الذي يقوم به زميله داخل المؤسسة  والذي يسعى دائما الى الولاء له