Lesson
تقويم مشكلة البحث والصياغة
Completion requirements
خامسا: معايير تقويم مشكلة البحث
سبق القول: إن إختيار مشكلة البحث هي من أهم مراحل عملية البحث التربوي حيث ستتوفر إجراءات و نتائج البحث على حسن إختيار المشكلة و على توفر بعض الخصائص، و لذلك يمكن تقويم مشكلة البحث من خلال المعايير التالية:
1- هل تعالج المشكلة موضوعا حديثا أو موضوعا مكررا؟
2- هل سيسهم هذا الموضوع في إضافة علمية معينة؟
3- هل تمت صياغة المشكلة بعبارات محددة واضحة؟
4- هل ستؤدي هذه المشكلة إلى توجيه الإهتمام ببحوث و دراسات أخرى؟
5- هل يمكن تعميم النتائج التي يمكن التوصل إليها من خلال بحث هذه المشكلة؟
This lesson is not ready to be taken.