نموذج راش في القياس
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم:علم النفس
مقياس:نموذج راش في القياس
المستوى الدراسي:الثانية ماستر القياس النفسي والتقويم التربوي
السداسي:3
وحدة التعليم:اساسية
الرصيد:5
المعامل:2
الحجم الساعي:45سا
اسم ولقب الاستاذ:عواطف مام
البريد الالكتروني:awatif.mame@univ-msila.dz
-
أهداف التعليم:
تمكين الطالب من فهم هذا النموذج عمليا كما يتعرف على الصورة الرياضية له بما يمكن من تحقيق موضوعية القياس. مع الإحاطة بجوانب القوة والضعف في نموذج راش -
المعارف المسبقة المطلوبة:
التمكن من المعارف والتقنيات الخاصة بالنظرية الكلاسيكية في القياس-
الواجب
-
-
محتوى المادة:
- مفهوم نموذج راش
- الأساس النظري لنموذج راش
- الصورة الرياضية لنموذج راش
- تحقيق الموضوعية في نموذج راش
- مميزات نموذج راش
- سلبيات نموذج راش
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الاختبار
-
-
المراجع:
أحمد محمد التقي ( 2013)، النظرية الحديثة في القياس، دار المسيرة للطباعة والنشر
زيتون, حسن حسين.(2008)، أصول التقويم والقياس التربوي، الدار الصولتية للتربية، الرياض، المملكة العربية السعودية.
الشرقاوي أنور، وسليمان,الشيخ، وكاظم أمينة، وعبد السلام نادية.(1996( ، اتجاهات معاصرة في القياس والتقويم النفسي، القاهرة، مكتبة الأنجلو المصرية.
الصمادي عبداالله ، والدرابيع ماهر.( 2004) .القياس والتقويم النفسي والتربوي بين النظرية والتطبيق. ط1 .مركز يزيد للنشر، الكرك، الأردن.
جيمس الجينا و ليندا كروكر (2016)، مدخل إلى نظرية القياس التقليدية والمعاصرة، ترجمة زينات دعنا وهند عبد المجيد الحموري، دار الفكر للنشر والتوزيع
وليد خليفة، مراد علي عيسى، السعيد عبد الخالق عبد المعطي(2010)، الاتجاهات الحديثة في القياس النفسي والتقويم التربوي، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر
-
-
الإفادة
-