Topic outline

  • بطاقة التواصل ومعلومات المقياس

    بطاقة التواصل ومعلومات مقياس: إنتاج وإعداد المواد في العلاقات العامة

    كلية: العلوم الإنسانية والاجتماعية

    قسم: علوم الاعلام والاتصال

    المستوى الدراسي: الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة

    السداسي:الثالث

    وحدة التعليم: منهجية

    الرصيد:٥

    المعامل:٢

    الحجم الساعي:٤٥سا

    طريقة التقييم:مراقبة مستمرة+امتحان

    إسم ولقب الاستاذ: عبد الحميد بلعباس

    البريد الالكتروني:abdelhamid.belabas@univ-msila.dz


  • اهداف المقياس

    أهداف التعليم: الهدف من هذا الملتقى هو تعريف الطالب بتقنيات انتاج و اعداد مادة العلاقات العامة ، و تدريبه على التحكم في أدواته و تقنياته ، و توجيه أفكاره و صقلها بشكل يضمن إعداد منتوجات اتصالية متميزة .

     إتاحة الفرصة للطلبة لتقديم مشاريع بحوثهم والتي يشكل الملتقى فرصة لهم لمناقشتها مع زملائهم ومع الأستاذ المنشط لهذا الملتقى


  • التقويم التشخيصي والمكتسبات القبلية

    المعارف المسبقة المطلوبة : أن يكون الطالب له دراية بقواعد إعداد مواد العلاقات العامة .


  • محتوى المادة

    محتوى المادة: مناقشة انشطة والوسائل المعتمدة في العلاقات العامة(المطبوعة والمسموعة والمرئية)


  • المحاضرة الاولى

    الغرض البيداغــوجي: بعد المحاضرة يكــون كــل طالب قــادرا عــلى معرفة أهم مواد العلاقات العامة  التي يمكن أن تقوم مختلف الإدارات بإنتاجها سواء في المؤسسات أو الهيئات والتنظيمات الإدارية أو المؤسسات الاقتصادية سواءالانتاجية أو الخدماتية

  • ملخص شامل للمحاضرات المعنية بالامتحان

  • Topic 7

  • Topic 8

  • التقويم النهائي

  • المصادر والمراجع

    مراجع مقترحة

    أبو قحف عبد السلام : هندسة الاعلان و العلاقات العامة و تطبيقاتها جامعة بيروت 2000

    البخشوانجي حمدي عبد الكارس : العلاقات العامة من منظور الخدمة الاجتماعية ، المكتب الجامعي الحديث الاسكندرية 2001

    الجوهري محمد محمود الاتجاهات الجديدة في العلاقات العامة مكتبة الانجلومصرية مصر 1971

    الدليمي عبد الرواق محمد الدخل إلى العلاقات العامة الثقافة عمان 2011

    الزهري محمد محفوظ العلاقات العامة مشكلات و حلول 2004

    الصحن محمد فريد : العلاقات العامة لين المبادئ و التطبيق الدار الجامعية لطبع و النشر و التوزيع مصر 2002 2003

    العدوي فهمي محمد : مفلهيم جديدة في العلاقات العامة ،دار أسامة للنشر و التوزيع عمان 2001


  • سبر الاراء