تصميم الحملات س3(2025/2024)
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
-
بطاقة التواصل ومعلومات مقياس:حملات إعلامية
كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم: علوم الاعلام والاتصال
المستوى الدراسي: الثانية ماستر السمعي البصري
وحدة التعليم: أساسية
السداسي: الثالث
الرصيد:٥
المعامل:٢
الحجم الساعي:٤٥سا
إسم ولقب الاستاذ: محمد دحماني
البريد الالكتروني:mohamed.dahmani@univ-msila.dz
-
-
المعارف المسبقة المطلوبة :
أن يكون الطالب ملما بمبادئ الاتصال عموما و الاتصال الاجتماعي بوجه خاص.
-
الواجب
-
-
أهداف التعليم:
اكتساب مهارات كيفية تصميم حملة إعلامية في إطار الاتصال الاجتماعي و فهم مختلف الاستراتجيات الاتصالية والإقناعية (الحجاجية) التي تقوم عليها الحملة الإعلامية.
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الاختبار
-
-
-
مراجع مقترحة: ( كتب،ومطبوعات، مواقع انترنت،إلخ).
- عبد المنعم البكري فؤادة : التسويق الاجتماعي وتخطيط الحملات الإعلامية،عالم الكتاب،القاهرة،2007. ---إبراهيم عبيدات محمد : التسويق الاجتماعي : الأخضروالبيئي،داروائلللنشروالتوزيع،عمان،2004.
-عامر مصباح: الإقناع الإجتماعي، خلفيته النظرية وآلياته العملية، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2005.
-عبد الفتاح محمد دويدار: "سيكولوجية الاتصال والإعلام: أصوله ومبادئه"، دار المعرفة الجامعية، الإسكندرية 2004.
- Le Net Michel: L’état annonceur : techniques, doctrine et morale de la communication social, 3ème édition, Paris, 1982.
-Dichter Ernest : Communication et Motivation . Berti édition, Alger, 1991.
4. Piere Zémor : la communication publique, que sais je, puf,paris, 1995.
-
-
-
الإفادة
-