علم النفس الاقتصادي س1(2025/2024)
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
-
-
بطاقة التواصل و معلومات المقياس
كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية
قسم علم النفس
الطور : ماستر
المستوى الدراسي السنة اولى ماستر عمل و تنظيم
السداسي الاول
السنة الجامعية 2021/2022
الرصيد 5
المعامل 2
الحجم الساعي :ساعة ونصف
الاسم واللقب :مغار عبد الوهاب
البريد الالكتروني
abdelouahab.meghar@univ-msila.dz
-
-
-
ان الطالب ملم بالسلوك الانساني من حيث :
الرغبات ، الوافع ، الشعور و اللاشعور
-
-
ان يتعرف الطالب على سيكولوجية المستهلك من خلال:
معرفة ميولاته و اهتماماته الاستهلاكية
الدوافع الشعورية و اللاشعورية نحو التسوق
الحاجات التي يعمل الزبون على اشباعها
-
-
أن يتعرف الطالب على السيرورة التاريخية لضهور علم النفس الاقتصادي و اهم المختصين الذين ساهمو في ظهوره
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
أن يتعرف الطالب على الامية من وراء دراسة السلوك الاستهلاكي ، سواء للزبون أو المنتج ، من اجل وضع الاساليب الفعالة من اجل التسوق و التسويق
-
الملف
-
المحادثة
-
منتدى
-
-
-
أن يتعرف الطالب على أهمية التسويق و التسوق و دورها في تحريك و تنشيط العملية التجارية
-
المحادثة
-
منتدى
-
-
-
أن يتعرف الطالب على النظريات المفسرة لسلوك المستهلك و الدوافع التي تؤثر في عملية الاقتناء
-
الملف
-
المحادثة
-
منتدى
-
-
-
يتعرف الطالب على المراحل الاساسية التي يمر بها الزبون قبل عملية الشراء ، ومنها يتخذ القرار الشرائي
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
ان يتعرف الطالب على العوامل التي تؤثر في العملية الشرائية ، الخارجية منها و الداخلية
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
-
الملف
-
-
-
الإفادة
-
الإفادة
-