مخطط الموضوع

  • معلومات عن المقياس

  • أهداف التعليم

    • تتمثل أهداف التعليم بالنسبة لمقياس التسويق الاستراتيجي للخدمات في تمكین الطالب من التعرف ماهية التسويق الاستراتيجي وتمكينه من إعداد خطة إستراتجية . كما يهدف مقياس التسويق الاستراتيجي للخدمات إلى التعرف على التسويق من جانبه الاستراتيجي وربطه بقطاع هام في الاقتصاد وهو قطاع الخدمات


  • المكتسبات القبلية

  • التقويم التشخيصي للمقياس

  • خطة المقياس

    أولا: مفهوم وطبيعة وأهمية التسويق الإستراتيجي

    ثانيا: مكانة التسويق الإستراتيجي في المؤسسات الخدمية

    ثالثا: كيفية إعداد الإستراتيجية التسويقية الخدمية

    رابعا: مراحل الإستراتيجية التسويقية في قطاع الخدمات

    خامسا: الإستراتيجيات القاعدية

    سادسا: جوهر الإختلاف بين التسويق العملي و التسويق الإستراتيجي


  • مطبوعة المقياس

  • المحور الأول : التسويق الاستراتيجي : المفهوم- الطبيعة الاهمية ومقارنة

  • االمحورالثاني: خدمات والتسويق الاستراتيجي

  • المحور الثالث: استراتيجية التسويقة

  • المحور الرابع: استراتيجيات القاعدية

  • الاعمال الموجهة