مخطط الموضوع

  • الأساليب الكمية في التسويق

    تعتبر الأساليب الكمية وسيلة فعالة في ترشيد القرارات الإدارية من حيث الاقتصاد في الجهد والوقت والموارد، وتحقيق الحل الأمثل والأفضل للمشكلات التي تواجه المؤسسات، وقد ظهرت الحاجة لاستخدامها في الإدارة نتيجة لضخامة حجم المشروعات وتعقيد المشكلات الإدارية فيها، مما جعل الأساليب التقليدية التي تعتمد على الخبرة والتجربة الذاتية لمتخذ القرار غير فعالة في اتخاذ القرارات الإدارية لحل المشكلات.

    واعتمد التسويق كغيره من الأنشطة الأخرى في المؤسسة على المنهج الكمي في حل المشكلات التسويقية التي تصادف المؤسسات الناشطة في السوق، عن طريق تطبيق بعض الأساليب الكمية التي تسمح بفهم الظواهر والمشكلات التسويقية ومن ثم تساعد على تحليلها وفهمها ووضع حلول من أجل ضمان نشاط المؤسسة ونجاحها في السوق.



  • معلومات حول المقياس

    جامعة محمد بوضياف المسيلة

    كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

    المقياس: الأساليب الكمية في التسويق

    الفئة المستهدفة: سنة أولى ماستر تسويق رقمي

    الرصيد: 5، المعامل: 2.

    نمط التعليم: حضوري

    التوقيت: الاثنين من 09سا و30د إلى 14سا (أعمال موجهة ومحاضرة)

    معلومات حول الأستاذ:

    أستاذة المحاضرات والأعمال الموجهة الدكتورة بولحديد نرجس.

    التواصل عبر: nardjas.boulahdid@univ-msila.dz   

  • الموضوع 2

  • الموضوع 3

  • الموضوع 4

  • الموضوع 5

  • الموضوع 6

  • الموضوع 7