تقنيات التنشيط الاعلامي
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
-
بطاقة التواصل ومعلومات مقياس: تقنيات التنشيط الاعلامي
كلية: العلوم الإنسانية والاجتماعية
قسم:علوم الاعلام والاتصال
المستوى الدراسي:الثالثة اعلام
السداسي: السادس
وحدة التعليم: استكشافية
الرصيد:٢
المعامل:٢
الحجم الساعي:٢٢.٣٠سا
اسم ولقب الاستاذ:احمد المهدي الزواوي
البريد الالكتروني:ahmedmahdi.zouaoui@univ-msila.dz
-
-
-
المعارف المسبقة المطلوبة
أولويات علوم الإعلام والاتصال ومختلف مجالات دراساته وتخصصاته
-
الواجب
-
-
-
اهداف المقياس:
يعد فن التنشيط والتقديم الإذاعي والتلفزيوني من أصعب وأهم المهام الإعلاميّة للمنشطين والمذيعين؛ إذ تتطلب توفر كفاءات لها ثقافة واسعة ومتجددة، ومهارات تقنيّة وفنيّة تميز كل إعلاميّ عن الأخر. لكن تنمية تلك الإمكانيات والمهارات، لا تكون إلاّ من خلال التدريبات الصوتيّة على الإلقاء والأداء، والتدريبات الحركية اللّازمة من خلال التعامل مع الوسائل التقنيّة والبشرية، التي تسمح له بالظهور صوتياً في الإذاعة أو شخصياً على الشاشة.
هذا المقياس الموجه لطلبة السنة ثالثة إعلام يهدف إلى:ا
-التعرف على أهم مقومات ومتطلبات العمل الإذاعي والتلفزيوني.
ـ إمتلاك الطلبة لأهم المهارات الأدائيّة والتقنيّة في التنشيط والتقديم.
ـ تقديم وتنشيط أعمال إعلاميّة سواء إن كانت إذاعية أو تلفزيوني.
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
الاختبار
-
-
-
بعض المراجع المقترحة :
- عبد الكريم غريب: التواصل والتنشيط: الأساليب والتقنيات. منشورات عالم التربية.تونس. .2004
-علي الشعباني: التنشيط السوسيوثقافي وعوامل تطويره في الوطن العربي.المجلة العربية للثقافة. ع13. اليمن. 1987
- رياض الجوادي : تنشيط القسم وفق بيداغوجيا المجموعات .الرياض . 2013
- عبد القادر قطشة: المذيع وفن التنشيط الإذاعي والتلفزيوني، العالمية للطباعة والخدمات، الجزائر، 2014
-Toraille Raymond , l’animation pédagogique aujourd’hui. Edition Esf. Paris. 1980.
- José De Broucker, Emmanuelle Hirschauer : Pratique de l'information : les fondamentaux / Paris : Victoires, 2008.
-
-
-
الإفادة
-