Aperçu des sections

  • بطاقة تواصل

    بطاقة التواصل ومعلومات مقياس:علم النفس المرضي

    كلية: العلوم الإنسانية والاجتماعية

    قسم:علم النفس

    المستوى الدراسي:الثانية ليسانس شعبة علم النفس

    السداسي:الرابع

    وحدة التعليم:اساسية

    الرصيد:٥

    المعامل:٢

    الحجم الساعي:٤٥سا

    طريقة التقييم:اعمال موجهة +امتحان

    اسم ولقب الاستاذ: بلدية بن زطة

    البريد الالكتروني:baldia.benzetta@univ-msila.dz

    رقم الهاتف:0674670493                                                                                                                           

  • التقويم التشخيصي

    المكتسبات القبلية:على الطالب ان يكون ملما باهم مدارس علم النفس وتاريخه

  • أهداف المقياس

    اهداف التعليم:

    تمكين الطالب من التعرف على المفاهيم القاعدية في علم النفس المرضي /2التعرف على الوحدات الكبرى في الاضطرابات النفسية والعقلية 3 / تفهم الفوارق بين السواء والمرضي    

  • محتوى المادة

  • المحاضرة الأولى

    اهداف المحاضرة:
    1
    / التعرف على مجال الدراسة فيعلم النفس المرضي
    /2
    توصيف المركبات المفاهيمية المتضمنة في مفهمة علم النفس المرضي

  • المحاضرة الثانية

    اهداف المحاضرة:
    /1
    الوقوف على  أهم  المحطات التاريخية لظهورعلم النفس المرضي.
    /2
    التعرف على ابرزالاعلام المساهمين في تطور علم النفس المرضي

  • المحاضرة الثالثة

    تهدف المحاضرة الى :

    توصيف اهم المناهج المعتمدة في مدارسة الاضطراب النفسي

    استقراء بعض الادوات المعتمدة في البحث في علم النفس المرضي

  • المحاضرة الرابعة

    اهداف المحاضرة
    /1
    تحديد المحكات المعتمدة في الحكم على"السواء"و"المرضي"
    /2
    التعرف على اهم خصائص "السواء والمرضي

  • المحاضرة الخامسة

    هداف المحاضر
    1/التعرف على أهم المفاهيم المؤسسة لعلم النفس المرضي .

    2/تحديد اهمية هذه المفاهيم في تفسير الإضطراب النفسي

  • المحاضرة السادسة

    أهداف المحاضرة:
    1/التعرف على أهم النظريات أو المقاربات المفسرة للاضطراب النفسي

    2/تحديد الاشارات الدالة على سببية الاضطراب النفسي في كل مقاربة

  • المحاضرة السابعة

    تهدف المحاضرة الى:

    فهم التصنيف البنيوي للاضطرابات النفسية والعقلية

    تحديد اهم الاضطرابات في الوحدات الكبرى

  • التقويم النهائي

  • المصادر والمراجع

  • سبر الآراء