تصميم الحملات س2(2024/2023)
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
كلية: العلوم الانسانية والاجتماعية
قسم:علوم الاعلام والاتصال
مقياس:تصميم الحملات الاعلامية
المستوى الدراسي:اولى ماستر اتصال وعلاقات عامة
السداسي:2
وحدة التعليم:استكشافية
الرصيد:1
المعامل:1
الحجم الساعي:22سا 30د
طريقة التقييم: امتحان كتابي + أعمال أخرى
اسم ولقب الاستاذ:ليلى فقيري
البريد الالكتروني:leila.feguri@univ-msila.dz
-
تهدف إلى مد الطالب بأساليب إعداد حملات بصفة عامة و التطرق إلى الحملات الاجتماعية الانتخابية و كذا الخاصة بالعلاقات العامة مع التركيز على تمكينه من معرفة أهمية الحملات و أسباب ظهورها و أسباب فشلها و إعداده لتلافي أوجه القصور في تصميمها
-
المعارف المسبقة المطلوبة : أن يكون الطالب قد اكتسب مهارات و معارف في : مناهج إعداد الحملات و أدواتها ، والعناصر الأساسية في إنجاز الحملات و القدرة على بلوغ الاهداف المسطرة التي سطرت من أجلها الحملات
-
تتمحور خطة المادة في
تعريف الحملات و اهميته
تحديد أهداف الخطة
برمجة الحملات
خطوات الحملات
التنفيد المتابعة و التقييم
تقييم الاداء و تقييم الاثر
إعداد و تنظيم المؤتمرات و العلاقات العامة
عوامل النجاح و اسباب الفشل للحملات
علاقة الحملات بالوسائط الجديدة
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
الملف
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
-
منتدى
-
المحادثة
-
-
منتدى
-
المحادثة
-
· المراجع باللغة العربية
· المصادر:
- ابن منظور، أبو الفضل جمال الدين محمد بن مكرم الإفريقي: لسان العرب، 15ج، دار صادر، بيروت، ج13.
· الكتب
- احمد الخشاب: الاجتماع الديني، مكتبة القاهرة الحديثة، الطبعة الثالثة ،1970.
- أحمد الطحان: السويق والاعلان في المنشأة، مطبوعات المكتبة الجامعة، القاهرة، 2005.
- أحمد عيصام الدين: الإعلان التلفزيوني والمرأة، مركز المحروسة للنشر والتوزيع، 2012، القاهرة.
· المجلات العلمية والمطبوعات
- الصفار زينة عبد الستار. نظرية الصورة الذهنية واشكالية العالقة مع التنميط. مجلة الباحث العالمي. العدد9، 2006.
· الرسائل العلمية
- بولمهد فاروق وهاجر بوقليع: القيم الاجتماعية في الومضات الاشهارية الجزائرية، مذكرة ماستر في الإعلان، جامعة محمد الصديق بن يحي، جيجل الجزائر.
- سطوطاح سميرة: الاشهار والطفل، أطروحة دكتوراه في الإعلام والاتصال، جامعة عنابة، الجزائر، 2010.
· المراجع باللغات الأجنبية
· المراجع باللغة الفرنسية
- Kapfererj.n : « L’ enfant et la publicité », Dunad, Paris, 1985
-Austin Erica et al: Influences of Family communication on children’s Television – Interpretation processus, communication Research, Vol17, N4, 1990
· المراجع باللغة الإنجليزية
- KramarMarina :Family communication Patterns, disconrseBehavoir and child Tlevisionviiewing, Human communication Researche, Vol 23, N2, 1996.
- Leutwiller, Timothy :Family Communication Patterns television Viewing and Daydream, Imagination, Dissertation Abstracts International, Vol 59, 1997.
· الوابوغرافيا
- أسماء خيشي: تأثير الاشهار في التنشئة الاجتماعية للأفراد في زمن التواصل الجماهيري، لمعلومات أوفر انظر الرابط التالي:
https://www.almayadeen.net/articles/blog/1476679/، تم الولوج يوم: 1/11/2023م، على: 13.30.
- موقع منتدى الاستراتيجية للبحث العلمي، الأبحاث العلمية، الصحافة والإعلام، لمعلومات أوفر أنظر الرابط التالي: تاريخ الولوج: 22/10/2023م، على الساعة21.30http//stst.yoo7.com/month-f9/topic-t860.htm